فلسطين أون لاين

أعلن تقديمه 4 مليون دولار للقطاع الرياضي

"الأعلى للرياضة" يستعرض منجزاته خلال عام 2022

...
غسان محيسن مدير العلاقات العامة بالمجلس الأعلى للرياضة

استعرض المجلس الأعلى للرياضة في قطاع غزة، اليوم الأحد، منجزاته على صعيد الرياضة الفلسطينية، معلناً عن دعمه القطاع الرياضي بـ 4 مليون دولار خلال عام 2022 الماضي.

وقال مدير العلاقات العامة بالمجلس غسان محيسن، خلال لقاء مع مسؤول الذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي: إن "الدعم الذي قدمه المجلس تنوع ما بين تطويرٍ للبنى التحتية، ودعم مالي للأندية والاتحادات، ومكافآت مالية لأبطال الموسم الرياضي". 

وعدد  محيسن أبرز المنجزات خلال 2022 والتي تمثلت - حسب رأيه- في المشاركة الفلسطينية بمونديال قطر، ومشاركة أكبر وفد عربي من المتطوعين والإعلاميين والنجوم الرياضيين، في رحلةٍ أطلق عليها "رحلة الحلم" للحضور الفلسطيني والتي كانت لأول مرة في تاريخ بطولات كأس العالم على مدار التاريخ.

كما كشف عن تقديم المجلس الأعلى للرياضة "قرابة المليون دولار" لدعم الأندية والاتحادات الرياضية؛ لتوفير متطلبات ممارسة الأنشطة والمشاركة في البطولات، ومساندة المنتخبات الوطنية، وتقديم المكافآت المالية لأبطال الموسم الرياضي الذين حققوا إنجازات على المستوى العربي والدولي، عدا عن تطوير البنية التحتية للمشاريع التطويرية لمرافق وصالات المجلس التي تخدم جميع البطولات الرياضية في كافة المحافظات، وكذلك تطوير مرافق وصالات الأندية والاتحادات الرياضية، بمبلغ قدره نصف مليون دولار.

اقرأ أيضاً: "الأعلى للرياضة" يستنكر الاعتداء على نادي الرضوان ويُهنئ أبطال الدوري

أما على صعيد المكاسب الرياضية، تطرق محيسن إلى: تأهل المنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم إلى بطولة أمم آسيا للمرة الثالثة على التوالي، وحصول منتخب كرة السلة للكراسي المتحركة على بطل البطولة الدولية التي أقيمت في الهند، وحصول العديد من الرياضيين على بطولات دولية في الكاراتيه والكيك بوكسنغ والترايثلون وكرة الطاولة والدراجات الهوائية والقتال الخليط والقوة البدنية.

وأشار إلى جهود مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة في الحصول على دعم مالي بقيمة نصف مليون دولار، لصالح صندوق دعم الشباب الفلسطيني بعد توقيع اتفاقية مع مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم القطرية، مشيراً إلى أن المجلس وفر نصف مليون دولار لقروض حسنة للزواج والتعليم لصالح الرياضيين وأبناءهم بالتعاون مع بنك الإنتاج الفلسطيني، وبتسهيلات في السداد، مشيراً إلى رصد نصف مليون دولار لتنفيذ (400) مخيم صيفي في جميع أندية محافظات غزة، شارك فيها ما يزيد عن 5000 من الأطفال والطلائع والشباب في مخيمات نوعية متميزة وتم تقديم الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والإعلامية.

 وأوضح محيسن أن النشاط الرياضي يحظى بإجماعٍ وطني فلسطيني نفتخر به جميعاً، مبينا أن المجلس الأعلى للرياضة يحتضن جميع الرياضيين، ويوفر البيئة المناسبة للتعاون والمساهمة في رفعة الرياضة، مؤكداً سعي المجلس لتعزيز ما تم من مشاريع وبرامج.

وختم بالقول: إن "المجلس في طور الاحتفال بانتهاء مجموعة من مشاريع تطوير البنية التحية، بالإضافة إلى هذا العام يحمل منحاً مالية جديدة خاصة بالموسم الرياضي".

المصدر / فلسطين أون لاين