فلسطين أون لاين

رسمياً: إنزو فرنانديز أغلى صفقة في تاريخ الدوري الإنجليزي

...
رسمياً: إنزو فرنانديز أغلى صفقة في تاريخ الدوري الإنجليزي

بات لاعب الوسط الدولي الأرجنتيني إنزو فرنانديز، المتوّج أواخر 2022 بلقب مونديال قطر، أغلى لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما أنفق تشيلسي 121 مليون يورو للتعاقد معه من بنفيكا البرتغالي وفق ما أعلن الناديان.

وكان بنفيكا أول من يعلن عن الصفقة في وقت متأخر من مساء الثلاثاء بعد إقفال فترة الانتقالات الشتوية، قبل أن يؤكدها تشيلسي صباح الأربعاء.

ووقع ابن الـ22 عاماً الذي اختير أفضل لاعب شاب في مونديال قطر، عقداً طويل الأمد لثمانية أعوام  وعام ونصف العام ينتهي في 2031.

وقال تشيلسي في موقعه الرسمي "إنزو فرنانديزأزرق! (في إشارة الى لون النادي)"، مضيفاً "أكمل لاعب الوسط الأرجنتيني انتقاله من بنفيكا الى تشلسي".

وأصبح إنزو فرنانديز أغلى لاعب في تاريخ الدوري الممتاز، متجاوزاً المبلغ القياسي الذي أنفقه مانشستر سيتي للتعاقد مع جاك غريليش من أستون فيلا قبل عام ونصف العام وقدره 115 مليون يورو.

وكان بنفكيا تعاقد مع إنزو فرنانديز الذي يجيد القيام بعدّة أدوار في خط الوسط، من ريفر بلايت الأرجنتيني في تموز/يوليو الماضي مقابل 10 ملايين يورو في صفقة تمتد حتى عام 2027.

وخطف لاعب الوسط الأنظار في مونديال قطر وساهم بشكل أساسي في قيادة بلاده إلى لقبها العالمي الأول منذ 1986 والثالث في تاريخها بفوزها في النهائي على فرنسا بطلة 2018 بركلات الترجيح بعد التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وبتعاقده مع إنزو فرنانديز، تجاوز حجم إنفاق النادي اللندني في سوق الانتقالات الشتوية التي أقفلت ليل الثلاثاء، أكثر من 300 مليون يورو بعدما ضم لاعبين مثل الأوكراني ميخايلو مودريك من شاختار دانييتسك مقابل 100 مليون يورو (مع المكافآت)، وقلب الدفاع الفرنسي بنوا بادياشيل من موناكو مقابل 40 مليون يورو، إضافة إلى حصوله على خدمات البرتغالي جواو فيليكس على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد الإسباني.