فلسطين أون لاين

تفاصيل مرعبة لقدرة صاروخ "زيركون" الروسي الذي تم اختباره اليوم

...
تفاصيل مرعبة لقدرة صاروخ "زيركون" الروسي الذي تم اختباره اليوم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، أنّ الفرقاطة "الأدميرال غورشكوف"، أجرت اختبارات لقدراتها الهجومية بغرب المحيط الأطلسي.

وقالت الوزارة في بيان، إنّ الفرقاطة "أدميرال أسطول الاتحاد السوفيتي غورشكوف"، قامت بمحاكاة حاسوبية لصواريخ "زيركون" التي تتجاوز سرعة الصوت.

ويزيد مدى صواريخ زركون عن 900 كلم، وتتحرك بسرعة أكبر بعدة أضعاف من سرعة الصوت، مما يجعل من الصعب الدفاع ضدها.

ولم يذكر البيان أنّ الفرقاطة أطلقت صاروخًا.

اقرأ أيضًا: كوريا الشمالية تُطلق صاروخًا بالستيًّا جديدًا باتجاه بحر اليابان

ويأتي اختبار قدرات هذه الصواريخ الفتاكة، والمرعبة، بالتزامن مع التوترات غير المسبوقة بين الدول الغربية وروسيا بسبب الحرب في أوكرانيا.

وتدربت فرقاطة "الأدميرال غورشكوف" على تنفيذ ضربة صاروخية بزيركون على هدف بحري حاكته سفينة عدو افتراضية على بعد أكثر من 900 كلم.

وأجرت هذه الفرقاطة تدريبات في البحر النرويجي، بداية الشهر الجاري، بعد أن أرسلها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى المحيط الأطلسي في إشارة للغرب بأنّ موسكو لن تتراجع عن الحرب في أوكرانيا، بحسب رويترز.

وأعلنت وكالة تاس الحكومية الروسية، هذا الأسبوع، أنّ الفرقاطة "غورشكوف"، ستنضم إلى مناورات مشتركة، في شهر فبراير القادم، مع القوات البحرية الصينية والجنوب أفريقية.

وتعد هذه أول إشارة رسمية لمشاركة الفرقاطة "أميرال أسطول الاتحاد السوفياتي غورشكوف" المسلحة بصواريخ زيركون، وفقا لرويترز.

المصدر / وكالات