فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

بمناسبة يوم الأسير: شهادة الأسير عز الدين عمارنة عن السجون وعجائبها السبع!

منذ 7 أكتوبر.. الاحتلال اعتقل نحو 100 صحفي فلسطيني بشكلٍٍ تعسفي

استنادًا لـ "تسجيل صوتي".. "التحقيقات الفيدرالي" يكشف تفاصيل جديدة عن حادثة اغتيال الطفلة هند وأسرتها

"كل يوم هو بمثابة صراع من أجل البقاء".. الأمم المتحدة تدعو لمساعدات بقيمة 2.8 مليار دولار للفلسطينيين

هكذا يشارك أطباء "إسرائيليون" في جرائم تعذيب أسرى غزة وبتر أطرافهم "دون رحمة"

"بقذيفة إسرائيلية واحدة".. قتلت 5 آلاف من أجنة أطفال بغزّة وأزهق الأمل الأخير لمئات الأزواج بـ "الإنجاب"

السلطات الأمريكية تعتقل موظفين في "جوجل" احتجوا ضد التعاون التكنولوجي مع "إسرائيل"

هنية يبحث مع وزير الخارجية التركي التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب على غزة

حماس: أسرى الاحتلال عالقين في حسابات نتنياهو ومناورات "البحث عن العظام" في مقابر غزة فاشلة

"طوفان الأقصى" تكبّد "إسرائيل" خسائر باهظة.. "تل أبيب" تسجل يوميًا 60 جنديًا معاقًا بسبب عدوانها على غزة

​تيريزا ماي: أمن الخليج من أمن بريطانيا

...
لندن - الأناضول

عبّرت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، عن سعيها إلى تعزيز التعاون في مجالات الأمن والدفاع مع دول الخليج، مشيرة أن "أمن الخليج من أمن بريطانيا".

جاء ذلك في تصريحات لها خلال زيارتها للقوات البحرية الملكية البريطانية، في قاعدة ميناء خليفة بن سلمان، شرقي البحرين، اليوم الثلاثاء، بحسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

ووصلت ماي، إلى المنامة أمس، للمشاركة في القمة الخليجية التي ستنطلق في وقت لاحق اليوم، كضيف شرف.

وستكون "ماي"، أول رئيس وزراء لبريطانيا وأول امرأة، وثاني زعيم أوروبي يحضر قمة خليجية، وذلك بعد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، الذي سبق أن حلّ ضيف شرف على القمة التشاورية في العاصمة السعودية الرياض، في مايو/أيار 2015.

وخلال زيارتها للقوات البحرية الملكية البريطانية: قالت ماي: "لقد شهدت بنفسي العمل الدؤوب الذي تقومون به تجاه أمن الخليج الذي يعتبر أمننا".

وأوضحت أن "زيارتها للبحرين، تأتي لحضور اجتماع مجلس التعاون الخليجي، وللتأكيد على شراكتنا مع دولها وتعزيز التعاون في مجالات الأمن والدفاع للحفاظ على أمن مواطنينا في الداخل والخارج، وأيضاً التأكيد على حفظ الاستقرار اللازم للتنمية على مستوى العالم".

وتابعت موجهة حديثها للقوات البحرية البريطانية: "جميعكم تساهمون بدور فعال في تنفيذ الرؤية العالمية للمملكة المتحدة، وما تقومون به من جهود كبيرة مرتبطة ضمن التزامها للحفاظ على أمن الخليج لا يقل أهمية عن ذلك".

وأردفت: "يجدر بكم أن تفخروا بما تقومون به، كما أن اختياركم ضمن التحالف الدولي ضد داعش، يدل على الثقة بكفاءتكم وكفاءة البحرية الملكية".

وتابعت بالقول: "تقوم البحرية الملكية بدور حيوي في تعزيز الأمن البحري والمشاركة في العمليات لحماية القنوات البحرية من أي تهديدات مثل القرصنة البحرية والتصدي للاتجار غير المشروع".

وبينت رئيسة وزراء بريطانيا، أن "منطقة الشرق الأوسط تحتوي على ثلث النفط في العالم، و15% من صادرات الغاز".

وشددت على أن "حماية التدفق التجاري الذي تحظى به المنطقة عبر البحر، أمر غاية في الأهمية لضمان استقرار سوق الطاقة والتأكيد على أن المملكة المتحدة تمتلك أمن الطاقة".

وأعربت ماي، عن "اعتزامها في الفترة المقبلة على الاستثمار في مجال القوات البحرية".

وأشارت إلى أن البحرية الملكية تقوم بــ"دعم الجهود الدبلوماسية وتعزيز العلاقات التاريخية المتينة" التي تربط البلدين (البحرين وبريطانيا).

وفي 10 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، افتتح الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد البحريني والأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة أمير ويلز، مرافق تسهيلات الإسناد البحري للبحرية البريطانية في قاعدة ميناء سلمان التابعة لقوة دفاع البحرين.