فلسطين أون لاين

حذّر من اقتطاع جزء للمستوطنين

"الخطيب" يدعو لحماية "الأقصى" من مخططات الاحتلال

...
الشيخ كمال الخطيب

دعا الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل، إلى حشد كل الطاقات من أجل حماية المسجد الأقصى المبارك من مخططات الاحتلال.

وأوضح في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن دولة الاحتلال لن تكون قادرة على الوقوف أمام حق الأمّة الإسلامية في القدس والأقصى، إذا تم حشد كل الطاقات لحماية المسجد المبارك.

وحذّر من توجّه الاحتلال لاقتطاع جزء من الساحة الشرقية في المسجد الأقصى تمتد من المصلى المرواني جنوباً إلى باب الرحمة شمالاً، وتخصيصها لصلاة المستوطنين، عازياً تصاعد الاقتحامات للمسجد تأتي لتهيئة الرأي العام بإمكانية صلاة غير المسلمين في "الأقصى".

اقرأ أيضاً: كمال الخطيب: الرباط والحشد الدائم هو السلاح الأقوى لحماية الأقصى

وقال: إن "المؤسسة الإسرائيلية لم تتخلَّ عن الرؤية الدينية في الصراع، لكنّها أرادت في المقابل للجانب الإسلامي والفلسطيني أن يخلع العباءة الدينية حتى تقتصر قضية القدس على أهل فلسطين فقط".

ونبَّه من خطورة ما تسمى الديانة الإبراهيمية على القضية الفلسطينية، من خلال إعطائها اليهود الحق بالصلاة في المسجد الأقصى، ومحاولة تضليل الرأي بأن الأقصى هو المصلى القبلي فقط وليس الـ144 دونمًا من مساحة المسجد المبارك.

وبيّن أن الاتفاقية تمس بعقيدة الأمة الإسلامية، ومحاولة لجعل (إسرائيل) تعيش في بيئة آمنة، وتساهم في تعزيز المشروع الصهيوني على أرض فلسطين.

المصدر / فلسطين أون لاين