قائمة الموقع

​الشعبية تعلن سلسلة من الفعاليات احتفالا بانطلاقتها الـ49

2016-12-06T14:57:15+02:00

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عن سلسلة من الفعاليات احتفاءً بذكرى انطلاقاتها الـ 49 تحتل "الانتفاضة والمقاومة طريقنا للوحدة والتحرير".

قال عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة هاني الثوابتة، في مؤتمر صحفي، عقد في مدينة، اليوم الثلاثاء 6-12-2016، إن فعاليات الانطلاقة التي ستستمر لمدة ستة أيام "ستكرس لدعم العمال والفلاحين، وللمرأة والشباب والفقراء المهمشين".

وأكد أن احتفالات "مناسبةً لتعزيز الترابط مع المجتمع ولتوحيد القضايا السياسية والاجتماعية والكفاحية والاقتصادية والحياتية، وتوجيه رسائل محددة صلبة واضحة الموقف تعبر عن عمق الانتماء الوطني والانحياز الطبقي".

وأضاف الثوابتة " انطلاقة الجبهة الـ49 عيد وطني لإعلاء صوت إرادة الجماهير المقهورة، وأصحاب الحقوق المهدورة فوق صوت جماعات المصالح، وفوق كل الأصوات الهمجية الهادفة لإغراق مجتمعنا بمزيد من الإفقار والمعاناة والمشاكل الاجتماعية".

وأشار إلى أن الجبهة ستطلق في العاشر من ديسمبر/ كانون الثاني الجاري، وعند الساعة السابعة مساءً، هاشتاغ تحت عنوان (#الانطلاقة_49) (#وتبقى_فلسطين_الهدف)، لإتاحة المجال أمام فلسطينيو الأراضي المحتلة عام 48 وفلسطينيو الشتات للمشاركة في ذكرى الانطلاقة.

وذكر عضو مركزية الجبهة، أن فعاليات الانطلاقة "جاءت بعيداً عن كل مظاهر الترف مراعية للظروف ومقدرة للأوضاع التي يعيشها أهلنا في قطاع غزة".

وتعود جذور الجبهة الشعبية تعود إلى حركة القوميين العرب التي تشكلت إثر هزيمة عام 1948، وتحولت بعد هزيمة 1967 إلى تنظيمات قطرية كان نصيب فلسطين منها تنظيم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وبقيت الجبهة تحت قيادة أمينها العام ومؤسسها د. جورج حبش إلى أن قدم استقالته في افتتاح المؤتمر العام السادس للجبهة الشعبية في دمشق عام 2000 ليفسح المجال أمام نائبه أبو علي مصطفى ليتولى الأمانة العامة ولتنتقل بهذا القيادة إلى فلسطين حيث اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في 27 أغسطس/ آب 2001 وخلفه في القيادة أحمد سعادات والذي بدوره اعتقل من السلطة الفلسطينية عام 2002 تحت الضغط الدولي على خلفية اتهامه بتهريب الأسلحة والضلوع في مقتل وزير سياحة الاحتلال الإسرائيلي رحبعام زئيفي، وأودعته سجن أريحا تحت حراسة أميركية بريطانية.

وأسر الاحتلال سعدات في 14 مارس/آذار 2006 بعدما حاصر سجن أريحا الذي انسحب منه حينها المراقبون البريطانيون والأميركيون، حيث حكم عسكريا في 25 ديسمبر/كانون الأول 2008 بالسجن لمدة ثلاثين عاما.

اخبار ذات صلة