فلسطين أون لاين

دعوة للمشاركة بمسيرة في نابلس للمطالبة بالإفراج عن اشتيه وطبيلة وعطا الله من سجون السلطة

...
صورة أرشيفية

دعت جهات فلسطينية في نابلس، اليوم الاثنين، للمشاركة بالمسيرة السلمية يوم غدٍ الثلاثاء؛ للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين المقاومين والمطاردين للاحتلال مصعب اشتيه وعميد طبيلة وموسى عطالله، من سجون السلطة.

وجاء في الدعوة: "يا أبناء شعبنا ويا درعنا الحامي ويا تاج رؤوسنا يدعوكم أحرار مدينة نابلس جبل النار وأصدقاء المقاومين والشهداء للمشاركة بالمسيرة السلمية يوم غدٍ الثلاثاء الساعة 4 مساءً على دوار الشهداء بنابلس للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين المقاومين والمطاردين للاحتلال مصعب اشتيه وعميد طبيلة وموسى عطالله". 

وأهابت الدعوة بأهلهم وأقاربهم وأصدقائهم ومحبيهم وكل الشرفاء وأبناء جنين ورام الله والخليل، وكل الأحرار من شعبنا المشاركة بالمسيرة والحشد.

أكدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين بالضفة الغربية، أن عام 2022 شهد ارتفاعاً غير مسبوق في انتهاكات أجهزة أمن السلطة بحق الطلبة والأسرى المحررين والمعتقلين السياسيين السابقين والمقاومين.

وأشارت اللجنة خلال التقرير السنوي لانتهاكات أجهزة السلطة في الضفة والقدس عام 2022، إلى أن وتيرة القمع وتقييد الحريات وسياسة تكميم الأفواه تواصلت، بالتزامن مع استمرار معاناة شعبنا جراء انتهاكات الاحتلال المتواصلة.

وأوضح التقرير أنه خلال عام 2022 شهدت محافظات الضفة الغربية جملة من الانتهاكات الممنهجة، التي ارتكبتها أجهزة السلطة الأمنية، وأبرزها الاعتقالات على خلفية سياسية بحتة، والتي طالت مختلف فئات شعبنا، وخاصة الأسرى المحررين.

المصدر / فلسطين أون لاين