فلسطين أون لاين

الأمن الأردني يكشف ملابسات جريمة قتل ظلت مجهولة 35 عاماً

...
صورة أرشيفية

تمكن العاملون في إدارة البحث الجنائي بالأردن من كشف ملابسات جريمة قتل وافد من جنسية عربية ظلت مجهولة لـ 35 عاماً.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية ( بترا)، اليوم السبت، عن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام  قوله إنّ فريق تحقيق بإدارة البحث الجنائي، مكلفا بإعادة فتح ملفات القضايا المجهولة تمكن من إنهاء التحقيق في إحدى القضايا، والتي ارتُكبت في عام 1987 وبقيت مجهولة لغاية اليوم.

ولفت إلى أنه عُثر في عام 1987 على جثة شخص وافد من جنسية عربية مقتولا إثر إصابته بعيارين ناريين في مكان عمله كحارس لعمارة قيد الإنشاء شمال العاصمة، ولم يتم تحديد هوية القاتل في حينها وبقيت القضية قيد التحقيق بالقضايا المجهولة.

وأكّد الناطق أنّ فرق التحقيق في إدارة البحث الجنائي والمُشكلة لمتابعة ملفات القضايا المجهولة كافة، لا سيّما فيما يتعلق بقضايا القتل، أعادت فتح ملف هذه القضية وقامت بجهود متواصلة وجمع معلومات ودراسة ظروف القضية في حينه ليقودهم كل ذلك لمعلومات جديدة حصرت الاشتباه بشخص كان يعمل في ذات العمارة.

وأشار إلى أنه جرى البحث عنه وأُلقي القبض عليه وبالتوسع بالتحقيق معه اعترف بقيامه بارتكاب الجريمة وأنه قبل 35 عاماً كان يعمل في عمارة قيد الإنشاء وأنّه ذهب ليلا من أجل سرقة معدات ومواد البناء وأثناء قيامه بالسرقة استيقظ الحارس الوافد وحاول إيقافه إلا أنه قام عندها بإطلاق عيارات نارية باتجاهه وأصابه وغادر المكان.

وأُحيلت القضية لمدعي عام محكمة الجنايات الكبرى الذي قرر توقيفه في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل عن تهمة القتل العمد.

المصدر / وكالات