قائمة الموقع

​الصيفي: أوضاع حجاج قطاع غزة تسير بشكل جيد

2017-08-26T18:48:34+03:00
صورة أرشيفية

قال وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية حسن الصيفي، إن أوضاع حجاج قطاع غزة تسير بشكل جيد، مشيدا بتقديمهم صورة رائعة عن القطاع المحاصر.

جاء ذلك، خلال أمسية إيمانية نظمتها بعثة الحج الفلسطينية التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الدينية، في القاعة الكبرى بفندق القصر العربي بمدينة مكة المكرمة.

وأشار الصيفي إلى أن السلطات السعودية أدخلت المزيد من التسهيلات على موسم الحج لهذ العام، ولا سيما أن الفترة التي تستغرق الوصول لعرفة أصبحت 45 دقيقة، فيما كانت سابقا 7 ساعات.

ولفت إلى أن وزارته شكلت بعثة من إداريين ووعاظ أصحاب خبرة، وأنه تم توفير 50% من الإداريين والوعاظ الجدد للاستفادة من طاقاتهم بعد أن حصلوا على دورات تأهيلية من أجل أن يتمكنوا من إدارة الموسم وضمان راحة الحجاج وخدمتهم.

وأكد أن المهمة الأولي الملقاة على عاتقهم تتمثل في تقديم الخدمة التي يستحقها حجاج قطاع غزة.

وقال إن الأمور تسير بشكل جيد غير أن هناك تخوف من حدوث اكتظاظ في منى؛ كون المساحة الممنوحة لحجاج فلسطين في منى محدودة، وخاصة بعد الزيادة العددية لـ500 حاج في نفس المساحة دون الحصول على الزيادة في المساحة.

وأضاف: "سيتم التعامل مع الأمر وفق منهج التيسير في الأحكام الفقهية في موضوع الرجم، فالحج مشقة ونحن نستعين على المشقة بفقه التيسير، وما خُير النبي بين أمرين إلا واختار أيسرهما".

اخبار ذات صلة