فلسطين أون لاين

في ذكرى عدوان 2008

"الدعليس"يدعو لرفع الحصار عن غزة ومحاكمة قادة الاحتلال

...
صورة أرشيفية

دعا رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة، عصام الدعليس، إلى رفع الحصار "الظالم" المفروض على قطاع غزة، و تقديم قادة الاحتلال الإسرائيلي إلى المحاكم الدولية لمعاقبتهم على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاً: القانوع: غزة تعرّضت لأكبر وأعنف ضربة جوية خلال عدوان 2008

جاء ذلك خلال تصريح صحفي، بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2008، حيث قال: "على الدول الشقيقة والصديقة والأمم المتحدة وأحرار العالم في كل مكان الضغط بكل الوسائل القانونية والأخلاقية لرفع الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة".

وأضاف: إن "الحكومة بغزة وبعد 14 سنة من العدوان تقف اليوم على أرض صلبة مجبولة بالتضحيات الجسام، حيث واكبت التطوّرات وواجهت التحدّيات ولم تنقطع يومًا عن تقديم الخدمات للمواطنين وتوفير الاحتياجات اللازمة برغم استمرار الاعتداءات والحصار والأزمات".

وبيّن الدعليس أن الاحتلال "أراد بعدوانه الغادر في العام 2008 على الوزارات والمراكز الأمنية إحداث حالة من الفوضى العارمة، لكنَّ الحكومة تجاوزت الصدمة سريعًا وتحرّكت باقتدار لخدمة المواطنين وحمايتهم وتأمين الجبهة الداخلية".

اقرأ أيضاً: تقرير في ذكرى عدوان 2008.. غزة ترص صفوفها وأجهزة أمنها تشتد بأسًا

واستطرد: إن "شعبنا ومؤسساته الحكومية وأجهزته الأمنية أثبتوا على مدار 22 يومًا أنّهم على قدر التحدّي والمواجهة، فهزموا بإيمانهم وإرادتهم وانتمائهم لهذا الوطن العظيم آلة الحرب والدمار الصهيونية".

وفي الختام، ترحّم الدعليس على "أرواح الشهداء وخاصة شهداء الأجهزة الأمنية الذين ارتقوا في العدوان الغادر، وعلى رأسهم وزير الداخلية الشهيد القائد سعيد صيام، والمدير العام للشرطة اللواء توفيق جبر".

المصدر / فلسطين أون لاين