فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين بالضفة والقدس

...
صورة أرشيفية
محافظات - فلسطين أون لاين

اعتقل جيش الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء 23-8-2017، ثمانية فلسطينيين من مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وذكر تقرير جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت ستة فلسطينيين ممن يصفهم الاحتلال بـ"المطلوبين"، خمسة منهم بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه.

وبين التقرير أن الاعتقالات طالت مواطناً من نابلس وآخر من قرية "كفر جمال" بطولكرم، ومواطن من مخيم "الجلزون" للاجئين الفلسطينيين (شمالي مدينة رام الله) بتهمة ممارسة التحريض، ومواطن من "كفر عقب" بالقدس المحتلة، واثنين من مدينة الخليل.

وادعى الاحتلال العثور على مسدس وذخائر خلال حملة مداهمة وتفتيش في بيت لحم.

وذكرت وكالة أنباء "قدس برس" أن جيش الاحتلال اعتقل الشاب سفيان محمد أبو جحيشة بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة "اذنا" غرب الخليل، بعد ساعات من اعتقال شقيقه، بدعوى العثور على أسلحة في شاحنة خردة كانت متوجهة من الداخل المحتل إلى البلدة.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلية، شابين من بلدة "سلوان" الواقعة جنوبي المسجد الأقصى، عقب اقتحام منزليهما، وهما محمد أبو صبيح وكريم شيوخي، كما اعتقلت المسن صالح الفاخوري عقب دهم وتفتيش منزله في البلدة القديمة، كما سلّمت نجله رامي استدعاء للتحقيق.