قائمة الموقع

فتح وحماس تبحثان تطورات مخيم عين الحلوة

2017-08-22T18:05:10+03:00
جانب من المظاهرة

بحث اجتماع بين حركتي "فتح" و"حماس" في لبنان الثلاثاء تطورات الأوضاع الأمنية الأخيرة في مخيم عين الحلوة للاجئين عقب الاشتباكات المسلحة التي شهدها في اليومين الماضيين.

وعقد الاجتماع الذي حضره سفير فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور في مقر السفارة في العاصمة اللبنانية بيروت.

وبحسب بيان صادر عن السفارة "شهد الاجتماع تطابقا في وجهات النظر لناحية مواجهة التطرّف والمخلين بالأمن وأدوات الفتن في المخيم".

وجاء في البيان أنه تم الاتفاق على العمل بموقف وطني موحد وجهد مشترك وجماعي يحقق مصالح شعبنا وأمنه واستقراره من جهة وأمن الجوار من جهة أخرى.

كما تمّ الاتفاق على مواصلة الاجتماعات الثنائية ومع باقي الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية لضمان تثبيت الأمن في المخيم، وبلسمة جراح أهلنا فيه.

وثمّن المجتمعون جهود القيادة السياسية في منطقة صيدا لجهة المتابعة الحثيثة للأحداث في المخيم، والعمل الدؤوب لتثبيت الأمن والاستقرار فيه.

وكان مخيم عين الحلوة شهد اشتباكات استمرت يومين بين حركة فتح ومجموعة الناشط الإسلامي بلال بدر أسفرت عن مقتل أحد عناصر فتح وجرح خمسة آخرين.

وخرجت في وقت لاحق مظاهرات رافضة لاستمرار الأحداث في المخيم، ودعما لوقف إطلاق النار فيه.

وتعرضت المظاهرة لإطلاق نار أدى إلى تفريقها.

بدورها، أدانت حركة حماس عملية إطلاق النار على المظاهرة السلمية، واعتبرته عمل مشبوه ومدان، وسعيا واضحا لاستمرار الأحداث في المخيم، والإبقاء على التوتر فيه.

وأوضح بيان تلقت صحيفة "فلسطين" نسخة عنه أن الحركة تدعم كل جهد يسعى إلى وقف إطلاق النار الذي اتفقت عليه كافة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية وخصوصاً الجهد الشعبي منه، حقناً للدماء وحفاظاً على مخيمنا كعنوان لقضية اللاجئين وحق العودة.


اخبار ذات صلة