قائمة الموقع

"​التعليم" تفتتح غداً العام الدراسي وسط تحديات كبيرة

2017-08-22T10:51:50+03:00

تفتتح وزارة التربية والتعليم الأربعاء 23-8-2017، العام الدراسي الجديد في كافة مدارسها ومديرياتها بمحافظات قطاع غزة وسط صعوبات وتحديات كبيرة.

وقال مدير عام العلاقات الدولية والعامة بالوزارة معتصم الميناوي إن الوزارة بكافة مكوناتها أنهت كافة الاستعدادات ووضع الخطط المطلوبة لنجاح العملية التعليمية هذا العام.

وأضاف الميناوي أن 260 ألف طالب وطالبة سيتوجهون غداً لمقاعد المدارس الحكومية، إضافة لنصف مليون طالب في كافة المدارس التابعة لوكالة الغوث تشمل المراحل الثلاثة، الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وأشار إلى أن 11 ألف معلم ومعلمة، وموظفين إداريين، سيؤدون مهامهم التربوية والتعليمية في كافة المراحل، بعد أن أنهوا كافة الإجراءات الإدارية قبل نحو أسبوع.

وبين الميناوي أنه في كل عام هناك احتياج طبيعي للميدان من الكادر البشري، يصل من 300 إلى 500 معلم وموظف، منوهاً إلى أن هناك خطة طوارئ مدروسة جيداً سيتم تنفيذها في حال تم تنفيذ تهديدات سلطة رام الله القاضية بإحالة آلاف الموظفين للتعاقد الإجباري.

وأضاف:" سنقوم باستيعاب المزيد من المعلمين الذين تم وضعهم على سلم الانتظار الوظيفي، بعد أنهوا كافة الإجراءات والامتحانات والمقابلات التي تمت تحت إشراف الوزارة وديوان الموظفين العام خلال الفترة القليلة الماضية".


اخبار ذات صلة