فلسطين أون لاين

الحارس المغربي بونو يأسر قلوب العرب بتصرف مثير

...
حارس المنتخب المغربي بونو يأسر

منذ انطلاق منافسات مونديال قطر 2022، واصل الحارس المغربي ياسين بونو سرقة الأنظار بفضل تألقه اللافت مع "أسود الأطلس" وبلوغهم المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخهم، والتاريخ العربي والإفريقي، حيث ساهم بونو بشكل كبير في وصول المنتخب المغربي إلى قبل نهائي المونديال.

ولم يكتف ياسين بونو بسرقة الأنظار داخل الملعب، بل كان حضوره القوي في المؤتمرات الصحافية أيضا، حيث تعمد إيصال رسالة مهمة للجميع بطريقة أكثر من رائعة.

فبحسب ما انتشر على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، وتناقلته وكالات الأنباء، رفض بونو الحديث بغير اللغة العربية في المؤتمر الصحافي الذي أعقب مباراة المغرب والبرتغال، أمس السبت، حيث قال: "ليست مشكلتي أنكم لم تحضروا مترجمين لكم".

تصرف ياسين بونو هذا أغضب الصحافيين الأجانب لأنهم يعلمون أن الحارس المغربي يجيد التحدث باللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، ولكنه لم يتحدث بأي منها.

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأرجاء الوطن العربي، بالحارس المغربي المتألق لاعتزازه بلغته الأم وإصراره على الرد باللغة العربية على أي صحافي مهما كانت جنسيته.

وكان بونو كرر هذا الأمر المثير للإعجاب في أحد المؤتمرات الصحافية السابقة خلال مشاركته مع منتخب المغرب ببطولة إفريقيا، بعد اعتراض بعض الصحافيين على إجابته باللغة العربية، ليرد عليهم بونو: "ليست مشكلتي أنكم لا تتحدثون العربية. أنا عربي وعليكم المجيء بمترجم"، وأكمل إجابته باللغة العربية.

وبات الحارس المغربي العملاق ياسين بونو أول حارس إفريقي يحافظ على نظافة شباكه في ثلاث مباريات في نسخة واحدة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، بعد العبور التاريخي لـ"أسود الاطلس" إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022 بالفوز المدوي 1-0 على البرتغال، السبت.

وفجّر المغرب إحدى أكبر المفاجآت بتصدره المجموعة السادسة أمام كل من كرواتيا وصيفة مونديال 2018، وبلجيكا صاحبة المركز الثالث، وكندا.

وحقق بونو حارس إشبيلية الإسباني هذا الإنجاز في المباراة الافتتاحية أمام كرواتيا (0-0)، ثمن النهائي ضد إسبانيا (0-0 وفوز 3-0 بركلات الترجيح) عندما تعملق متصديًا لركلتين ترجيحيتين، وفي ربع النهائي ضد البرتغال (1-0).

المصدر / وكالات