القبض على 8 أفراد من "تنظيم الدولة" في اليمن

...
صورة أرشيفية للقوات اليمنية
اليمن - الأناضول

أعلنت الشرطة اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد، اليوم الثلاثاء 6-12-2016، القبض على خلية مكوّنة من 8 أفراد ينتمون لتنظيم "الدولة الإسلامية".

جاء ذلك في بيان للمكتب الإعلامي لشرطة عدن نشره عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك" خلال وقت مبكر اليوم.

وقال البيان إن "قوات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة في المدينة تمكنت من القبض على أفراد الخلية المسؤولة على تنفيذ عمليات اغتيال كوادر أمنية بمناطق متفرّقة في محافظة عدن".

وأضاف إنه تم العثور بحوزة عدد من المقبوض عليهم مسدسات كاتمة للصوت وأوراق ثبوتية ومراسلات بينهم وبين قيادات في تنظيم ادفي كل من العراق وسوريا.

وتابع البيان أنه "حسب الاعترافات الأولية لأفراد من الخلية المكونة من ثمانية أشخاص تبيّن ضلوعهم بارتكاب جرائم قتل وتصفية طالت ضباطا متقاعدين عملوا في أجهزة أمنية".

وذكر البيان أن "عددا من أفراد الخلية المقبوض عليهم اعترفوا بتلقيهم أوامر القتل والتمويل من أشخاص موالين للمخلوع (عبدالله) صالح (الرئيس اليمني السابق) وجماعة أنصار الله الحوثيين وأحزاب سياسية".

وتابع: "أحبطت الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب، التابعة لإدارة أمن عدن، عددا كبيرا من المخططات الإجرامية التي تستهدف منشآت حيوية في عدن؛ بينها المطار والكهرباء وأقسام شرطة تقف خلفها تنظيمات "إرهابية"، وتمكّنت في وقت قصير من القبض على مطلوبين لأجهزة استخبارات دوليّة".

وخلال الفترة الأخيرة شهدت محافظة عدن، عمليات اغتيال بشكل متكرر، طالت عددا من قيادات في الأمن والجيش والمقاومة الشعبية ورجال الدين، الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تبنى العديد منها تنظيما "القاعدة" و"الدولة الإسلامية"، أكثرها دموية التفجير الذي وقع في 23 مايو/أيار 2016، وأدى إلى مقتل 50 شاباً من طالبي التجنيد، وجُرِحَ 120 آخرين.