فلسطين أون لاين

بث مباشر مباراة سويسرا والبرتغال في كأس العالم قطر 2022

...
مباريات كأس العالم 2022 في قطر

بهاتريك جونزالو راموس.. البرتغال تدهس سويسرا وتتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم 2022، حيث اكتسح منتخب البرتغال نظيره سويسرا بنتيجة 6-1 مساء الثلاثاء، في ثمن نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022.

المنتخب البرتغالي ضرب موعدا مع المغرب في دور الـ8، بعدما اجتاز الأخير عقبة إسبانيا بركلات الترجيح.

وصعد منتخب البرتغال للدور الثاني بتصدره المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط بفوزين على غانا وأوروجواي وخسارة أمام كوريا الجنوبية.

على الجانب الآخر، جمع منتخب سويسرا نفس الرصيد، ليحتل وصافة المجموعة السابعة بفوزين أمام الكاميرون وصربيا وخسارة أمام البرازيل.

التشكيل الرسمي لمباراة البرتغال وسويسرا في كأس العالم 2022

البرتغال: ديوجو كوستا - ديوجو دالوت - بيبي - روبن دياز - رافائيل جيريرو - برونو فرنانديز - أوتافيو - برناردو سيلفا - جواو فيلكس - وليام كارفاليو - جونسالو راموس.

سويسرا: يان زومر - إديميلسون فرنانديز - مانويل أكانجي - بريل إمبولو - ريمو فرويلر - جرانيت تشاكا - ريكاردو رودريجيز - جبريل سو - روبن فارجاس - فابيان شير - شيردان شاكيري.

الشوط الأول

منحت تسديدة رائعة في الدقيقة 17 من جونسالو راموس وضربة رأس قوية من بيبي التقدم للبرتغال 2-0 على حساب سويسرا بنهاية الشوط الأول.

وسدد راموس، الذي انضم للتشكيلة الأساسية بدلا من القائد كريستيانو رونالدو في أول مباراة يخوضها منذ البداية في كأس العالم، من زاوية تبدو مستحيلة لتسكن الزاوية العليا للمرمى عند القائم القريب.

وأضاف بيبي الهدف الثاني بعد مرور نصف ساعة، عندما تفوق على اثنين من المدافعين في الهواء ليودع الكرة الشباك اثر ركلة ركنية.

وكاد راموس أن يسجل مرة أخرى قبل نهاية الشوط الأول بقليل عندما تصدى حارس سويسرا يان زومر لتسديدته المنخفضة بشكل رائع.

الشوط الثاني

الشوط الثاني شهدت وفرة من الأهداف من الجانبين، إذ دون راموس هدفه الثاني في المباراة والثالث لفريقه في الدقيقة 51.

وعزز رافائيل جيريرو تقدم البرتغال بهدف رابع من تسديدة قوية بعد 4 دقائق، قبل أن يقلص المنتخب السويسري النتيجة بهدف أول عن طريق مدافعه مانويل أكانجي.

لكن راموس عاد لتأكيد تألقه بتسجيل الهاتريك والهدف الخامس للبرتغال في الدقيقة 67، مطلقا رصاصة الرحمة على سويسرا.

وفي اللحظات الأخيرة، عزز البديل رافائيل لياو انتصار البرتغال بهدف سادس من تسديدة رائعة، ليعبر رجال المدرب فرناندو سانتوس إلى دور الـ8.

 

 

شاهد الهدف الأول للبرتغال