فلسطين أون لاين

تنشط في فصل الشتاء

الصحة بغزة تحذّر من انتشار فيروسات تصيب الجهاز التنفسي

...
صورة تعبيرية

أفاد نائب المدير العام للرعاية الأولية للصحة العامة بوزارة الصحة في قطاع غزة رامي العبادلة، بأن انتشار الفيروسات تصيب الجهاز التنفسي خلال الأيام المقبلة، منوهًا إلى أنها تنشط مع دخول فصل الشتاء أكثر من الفصول الأخرى.

اقرأ أيضاً: خاص العبادلة: سببُ ارتفاع إصابات كورونا عدمُ التزام إجراءات السلامة

وأوضح العبادلة في تصريح صحفي اليوم السبت، أن تلك الفيروسات المنتشرة حاليًا مختلفة، إلا أنها متشابهة في الأعراض، منها الإنفلونزا الموسمية، والفيروس النخلوي، ونزلات البرد.

وأشار إلى أن تلك الفيروسات تصيب الفئات العمرية كافّة، وأن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والمناعة الضعيفة هم الأكثر تأثرًا بأعراضها وتعرض الجهاز التنفسي لديهم لالتهابات حادة.

ونبّه إلى أن أعراض الفيروسات المنتشرة متشابهة في ارتفاع حرارة الجسم وآلام شديدة في المفاصل وصداع مصاحب للكحة، لكنها متفاوتة التأثير من شخص لآخر، مؤكدًا على أنه لم  تسجل حتى اللحظة أي حالات منومة في أقسام العناية المركزة.

وبيّن أن الكثير من المراجعين تردّدوا لعيادات المستشفيات وهم يعانون من أعراض تلك الفيروسات المنتشرة، مطالبًا المواطنين باتباع إجراءات السلامة والوقاية وعدم الاختلاط بالأشخاص المصابين لمنع انتشار العدوى، والإكثار من تناول السوائل.

المصدر / فلسطين أون لاين