فلسطين أون لاين

بالفيديو والصور مباراة صربيا وسويسرا في كأس العالم

...
بطاقة منتخب صربيا

انتهى البث المباشر للمباراة، وجاء في ملخصها إكمال سويسرا عقد المتأهلين إلى دور الـ 16 من مونديال قطر 2022 بتغلبها على نظيرتها صربيا بثلاثة أهداف لاثنين، الجمعة، في استاد "974" ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة السابعة.

جاء شوط المباراة الأول قمة في الإثارة، حيث تقدم المنتخب السويسري عن طريق المخضرم شيردان شاكيري الذي استقبل كرة في موقع مناسب من جبريل سو ليضعها بقدمه عن يسار الحرس ميلينكوفيتش سافيتش عند الدقيقة 20.

الرد الصربي حضر بعد أقل من 6 دقائق بهجمة قادها دوشان تاديتش وأنهاها أليكسانر ميتروفيتش برأسية جميلة سكنت المرمى السويسري هدفا منح به التعادل لبلاده.

منتخب سويسرا الذي تميز بأداء دفاعي قوي في الجولتين السابقتين، تلقى شباكه هدفا ثانيا أحرزه دوشان فلاهوفيتش في الدقيقة 35 بلمسة ذكية قلبت النتيجة لصربيا.

الضغط في آخر الدقائق قبل الاستراحة زاد من الجانب السويسري وهو ما أثمر عن هدف أعاد نتيجة التعادل عند الدقيقة 44 سجله بريل إيمبولو.

الشوط الثاني انطلق وسط رغبة واضحة من منتخب سويسرا الذي استعاد التقدم بهدف ثالث جميل جاء في الدقيقة 48 بأقدام ريمو فريلر بعد تمريرة مميزة بالعقب من روبن فارغاس.

وبقيت سويسرا متقدمة حتى صافرة النهاية التي أعلنت تأهلها إلى الدور القادم رفقة البرازيل التي خسرت أمام الكاميرون بهدفٍ دون رد في مباراة أخرى جرت بنفس التوقيت، بعدما حقق "السيليساو" انتصارين مُتتاليين.

وسجل هدف المنتخب الكاميروني الوحيد المهاجم فينسنت أبو بكر في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل ضائع لزمن اللقاء الأصلي، مستغلا تمريرة من جيروم مبيكلي.

ورغم الهزيمة حسمت البرازيل صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، متقدمة بفارق الأهداف على سويسرا التي نالت بطاقة العبور الثانية بنفس الرصيد، في حين احتلت الكاميرون المركز الثالث بـ 4 نقاط، وأخيرا صربيا بنقطة وحيدة.

وتواجه البرازيل في دور الـ 16 منتخب كوريا الجنوبية، وتلعب سويسرا ضد البرتغال يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

photo_٢٠٢٢-١٢-٠٢_٢٣-٠٥-١٦.jpg
photo_٢٠٢٢-١٢-٠٢_٢٣-٠٥-٢٠.jpg
photo_٢٠٢٢-١٢-٠٢_٢٣-٠٥-٢٦.jpg
photo_٢٠٢٢-١٢-٠٢_٢٣-٠٥-٢٢.jpg
​​​​​​​

المصدر / فلسطين أون لاين