قائمة الموقع

​بدء العمل بنظام الشكاوى الحكومي الإلكتروني قريباً

2017-08-20T09:44:48+03:00
إيهاب الغصين (أرشيف)

أعلن رئيس ملف تحسين جودة الأداء والخدمات الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء إيهاب الغصين، عن بدء العمل بنظام الشكاوى الحكومي المركزي الالكتروني في الخامس من شهر سبتمبر القادم.

وقال الغصين خلال "برنامج لقاء مع مسئول"، الذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة الأحد 19-8-2017 ، إنه تم خلال الثلاثة أشهر السابقة إنجاز نظام الشكاوي ككل وفق معايير محوسبة ومتقدمة، مشيراً إلى تفعيل أربعة وحدات رئيسية في كافة الوزارات، وهي: ملف الجودة والرقابة والشكاوى والعلاقات العامة، لوضع سياسية عامة في إطار الحوكمة الرشيدة والوضوح والنزاهة.

ولفت إلى أن اللجنة الإدارية الحكومية بغزة أعلنت عن تأسيس وإطلاق نظام الشكاوى تحت عنوان "صوتك مسموع" لتحسين الأداء الحكومي والخدمات المقدمة للمواطنين والتسهيل عليهم في ظل الأوضاع الصعبة والحصار المفروض على قطاع غزة.

وأضاف: " النظام سيكون عنوان الدخول إليه عبارة عن موقع الكتروني على الانترنت يستطيع الأهالي من خلاله تقديم شكاويهم عبر نظام مُحوسب يضمن سهولة استلامها وتحويلها للجهات المختصة، وأن 100 موظف سيشرفون عليه".

وأكد أن الموقع يوفر آليات واضحة للردود على الشكاوى المقدمة وإشعار المشتكي بالحلول وتتيح له مراجعة الشكوى والاطلاع على حالتها، إضافة إلى إمكانية تقديم مقترحات أو إسداء ملاحظات على الأداء الحكومي، مشيراً إلى أن الشكاوى المقدمة من المواطنين ستمر بعدة مراحل وصولاً لديوان المظالم والأمانة العامة لمجلس الوزراء ورفعها للجنة الإدارية.

وذكر الغصين أن اللجنة المشرفة على النظام أجرت دراسة تشخيص لمراكز استقبال الجمهور في وزارتي الصحة "مبنى العيادة الخارجية " و الداخلية ، وكذلك مراكز الشرطة في كافة المحافظات، ورفعت توصياتها للجنة الإدارية والتي قامت بتخصيص موازنة خاصة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وبين أن اللجنة الإدارية أقرت مبلغ 15 ألف دولار لدعم المبادرات الشبابية والمجتمعية من خلال وزارتي الشباب والرياضة والثقافة.

اخبار ذات صلة