فلسطين أون لاين

"العمل الحكومي" بغزة تعقد اجتماعها الأسبوعي.. وتصدر قرارات مهمّة

...
اجتماع للجنة متابعة العمل الحكومي بغزة

عقدت لجنة متابعة العمل الحكومي اجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة العمل الحكومي.

 وبدأ الاجتماع بالترحم وقراءة الفاتحة على شهداء شعبنا الذين ارتقوا من جرّاء عدوان الاحتلال المتواصل بالضفة المحتلة، مطالبة بالتحرك الدولي العاجل لوضع حد لاعتداءات الاحتلال المتزايدة والدفاع عن أبناء شعبنا.

وتوقفت اللجنة عند توصيات ونتائج المؤتمر الدولي الذي عقد بغزة حول الحصار (الإسرائيلي) لقطاع غزة، داعية لتنفيذها وإنهاء الحصار اللا إنساني وغير القانوني على غزة، ومعالجة جميع تأثيرات وتداعيات سنوات الحصار على مختلف المستويات .

وناقشت اللجنة عددًا من المذكرات والتقارير المقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية، واعتمدت محاضر لجان؛ الشؤون الإدارية، الشؤون الاقتصادية، الابتعاث والتدريب، وشؤون الأراضي، فيما أحالت عدداً من المقترحات المقدمة للوزارات المعنية للدراسة والإفادة بالرأي.

وقرّرت اللجنة، صرف مبلغ مالي لتعزيز جاهزية الأمن والسلامة في المؤسسات الحكومية، والموافقة على مشروع تطوير مفترق الشجاعية (المرحلة الأولى)، بقيمة مليون دولار.

وصادقت لجنة العمل الحكومي على مشروع تطوير ميناء الصيادين وفق المخطط الشامل المعتمد من الوزارات ذات العلاقة، وتخصيص مجموعة من الأراضي الحكومية لصالح إقامة مرافق ومشاريع داخل مدينة غزة، وألغت تخصيص مجموعة من الأراضي الحكومية المخالفة لشروط التخصيص.

واعتمدت اللجنة ضمن قراراتها، أنظمة فحص الجودة لمصانع مواد البناء والمختبرات الهندسية.

وقررت اللجنة الحكومية أيضًا، تسكين رؤساء الأقسام والشعب المكلفين داخل المؤسسات الحكومية، وفق النظام، وإقرار لائحة الإعادة للعمل للموظفين العمومين المحالين للتقاعد بسبب العجز الطبي، ممن تنطبق عليهم شروط العودة.

وصادقت على تعيين عدد (5) موظفين فئة عليا بدرجة مدير عام بناءً على نتائج الإعلانات الخارجية.
 

المصدر / فلسطين أون لاين