فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين من الضفة والقدس

...
صورة أرشيفية
محافظات - فلسطين أون لاين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء 6-12-2016، 10 مواطنين فلسطينيين من مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، إثر حملة اقتحامات نفذّتها لمنازلهم؛ بينهم أسير محرر أمضى أكثر من 23 عامًا في سجون الاحتلالالإسرائيلية.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت 10 فلسطينيين، ممّن وصفهم بـ "المطلوبين" بدعوى ارتباطهم بالمقاومة وتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

وبيّن أن الاعتقالات طالت أربعة فلسطينيين من مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، بينهم ناشطيْن في حركة "حماس"، بالإضافة إلى ناشطيْن آخريْن من حماس من قرية بدو (شمالي غرب القدس).

وبحسب جيش الاحتلال فإنه اعتقل فلسطينييْن من مخيمي الدهيشة جنوبي شرق بيت لحم وعايدة شمالي المدنية (جنوب القدس)، وآخريْن من منطقة جورة الشمعة في دورا جنوبي الخليل وسعير شمالي شرق المدينة (جنوبًا).

وذكرت وكالة أنباء "قدس برس"، في مدينة نابلس أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقتي عسكر البلد وبلاطة البلد (شرقي المدينة)، ودهمت عدة منازل لعائلة دويكات؛ من بينها منزلي القيادييْن في حركة "فتح" سرحان دويكات، وطلال دويكات عضو المجلس الثوري للحركة.

وأضافت إن الاحتلال صادر أسلحة وذخيرة خلال اقتحام المنازل، واعتقل الشاب عهد سرحان دويكات، والشاب سائد نبيل دويكات، بالإضافة للشابيْن محمد مازن دويكات، وخليل وليد دويكات من منطقة بلاطة البلد.

وأفادت "قدس برس" في الخليل، بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر رزق الرجوب، من منطقة جورة الشمعة قرب دورا (جنوبي المدينة).

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال كانت قد أفرجت عن الرجوب قبل أسبوع بعد اعتقال إداري دام نحو عامين ونصف، وكان أمضى سابقًا أكثر من 23 عامًا في سجون الاحتلال الإسرائيلية باعتقالات متكررة.

وأشارت إلى أن الاحتلال دهم منازل الفلسطينيين في دورا (جنوبي الخليل) وإذنا (غربًا)، وسلّم عددًا من الشبان بلاغات للتحقيق معهم لدى مخابراته.