فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

بمناسبة يوم الأسير: شهادة الأسير عز الدين عمارنة عن السجون وعجائبها السبع!

منذ 7 أكتوبر.. الاحتلال اعتقل نحو 100 صحفي فلسطيني بشكلٍٍ تعسفي

استنادًا لـ "تسجيل صوتي".. "التحقيقات الفيدرالي" يكشف تفاصيل جديدة عن حادثة اغتيال الطفلة هند وأسرتها

"كل يوم هو بمثابة صراع من أجل البقاء".. الأمم المتحدة تدعو لمساعدات بقيمة 2.8 مليار دولار للفلسطينيين

هكذا يشارك أطباء "إسرائيليون" في جرائم تعذيب أسرى غزة وبتر أطرافهم "دون رحمة"

"بقذيفة إسرائيلية واحدة".. قتلت 5 آلاف من أجنة أطفال بغزّة وأزهق الأمل الأخير لمئات الأزواج بـ "الإنجاب"

السلطات الأمريكية تعتقل موظفين في "جوجل" احتجوا ضد التعاون التكنولوجي مع "إسرائيل"

هنية يبحث مع وزير الخارجية التركي التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب على غزة

حماس: أسرى الاحتلال عالقين في حسابات نتنياهو ومناورات "البحث عن العظام" في مقابر غزة فاشلة

"طوفان الأقصى" تكبّد "إسرائيل" خسائر باهظة.. "تل أبيب" تسجل يوميًا 60 جنديًا معاقًا بسبب عدوانها على غزة

أول تصريح صحفي لحارس مرمى المنتخب السعودي بعد فوزه

...

أكد محمد العويس حارس مرمى المنتخب السعودي لكرة القدم، أن الانتصار الذي تحقق على المنتخب الأرجنتيني بهدفين لهدف في مستهل مشوار منافسات المجموعة الثالثة من نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 كان تاريخياً للأخضر.

وقال أفضل لاعب في المباراة حسب FIFA خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: "الفوز على منتخب قوي مُرشّح للفوز بلقب المونديال، جاء بعدما استعد المنتخب السعودي بالشكل الأمثل فنياً ومعنوياً"، مشيداً بالروح القتالية التي تحلّى بها كل اللاعبين في الفريق بعدما آمنوا بقدرتهم على العودة في الشوط الثاني وقلب الطاولة على المنافس الذي لم يخسر في سلسلة طويلة وصلت إلى 36 مباراة متتالية.

وعن صموده كحارس، خصوصاً في وقت متأخر من المباراة، قال العويس: "لم أكن الوحيد من حافظ على الفوز الثمين، لقد بذل كل الفريق جهوداً كبيرة من أجل التشبث بالنقاط الثلاث التي ستشكّل دافعاً كبيراً نحو مواصلة تقديم المستويات الجيدة وصولاً إلى تحقيق الهدف بالعبور إلى الدور الثاني".

بدوره، قال حسان تمبكتي: إن كرة القدم لا تخضع لمنطق قط، مشدداً على أن لاعبي المنتخب السعودي وثقوا بأنفسهم بعد بداية صعبة لمباراة لم تكن سهلة بالمرة، مشيراً إلى أن الانتصار يعد خطوة أولى من أجل المضي نحو الهدف الأكبر وهو بلوغ الدور الثاني من المونديال، معترفاً بأن النقاط الثلاث أمام منتخب بحجم الأرجنتين الذي يضم لاعباً من نوعية ميسي، ستمد الأخضر بالكثير من الثقة نحو باقي المشوار.

من جانبه، قال عبد الإله المالكي: إن الفوز لم يأت بسهولة، لكنه جاء نتاج جهد كبير وروح قتالية قدّمها كل اللاعبين، مؤكداً أن اللاعبين كانوا يتحرّقون شوقاً لخوض المواجهة خصوصاً أن الكل كان يرشّح المنتخب الأرجنتيني للفوز، ما شكّل دافعاً من أجل إثبات القدرات التي تتوافر لدى اللاعبين السعوديين.

وأشاد عبد الإله بالمدرب الفرنسي هيرفي ريناد الذي استطاع أن يحفّز اللاعبين بين شوطي المباراة بطريقته المعهودة التي باتت /ماركة مسجلة/ باسم المدرب، خلافاً إلى التعليمات التكتيكية التي قدّمها للاعبين والتي اتت أؤكلها في الشوط الثاني.

هذا وبارك المهاجم صالح الشهري صاحب هدف التعادل في مباراة الأرجنتين، للشعب السعودي وللجماهير العربية الانتصار التاريخي الذي تحقق على منتخب كبير يضم أسماء كبيرة، معتبراً أن النقاط الثلاث ستشكل حافزاً نحو القادم، مشيراً إلى أن المنتخب السعودي سيتعامل مع المباريات كل على حدة، من أجل أن يحقق الهدف المنشود، وهو تأمين العبور إلى الدور الثاني من المونديال.

وأشاد الشهري باستاد لوسيل الذي وصفه بالتحفة العالمية، معتبراً أن الجماهير التي ملأت الملعب ووصلت إلى قرابة 80 ألفاً صنعت الحدث، وبالذات الجماهير السعودية التي هيمنت على الاستاد عقب التعادل ثم التقدم، بصيحاتها التي دعمت اللاعبين.

 

المصدر / فلسطين أون لاين/وكالات