فلسطين أون لاين

أهداف مباراة السعودية والأرجنتين في كأس العالم

...
أهداف مباراة السعودية والأرجنتين في كأس العالم

فجّر المنتخب السعودي واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ نهائيات كأس العالم بفوز تاريخي على الأرجنتين ونجمها الخارق ليونيل ميسي 2-1 على استاد لوسيل ضمن منافسات المجموعة الثالثة من مونديال قطر 2022.

وسجل صالح الشهري وسالم الدوسري هدفي السعودية في الدقيقتين 48 و53 بعد أن منح ليونيل ميسي التقدم للأرجنتين من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة أمام 88 ألف متفرج.

أهداف مباراة السعودية والأرجنتين في كأس العالم

وكسرت السعودية نحسًا لازمها في مشاركاته الخمس السابقة في المباريات الافتتاحية عندما فشلت في الفوز في أيٍّ منها (4 هزائم وتعادل واحد)، قبل أن تُحقّق نصرًا مُدوّيًا اليوم. وهذا رابع فوز للسعودية في تاريخها بكأس العالم، بعد المغرب (2-1) وبلجيكا (1-0) في 1994، ومصر (2-1) في 2018.

ومنعت السعودية أيضًا الأرجنتين من معادلة الرقم القياسي في عدد المباريات من دون خسارة حيث توقف رصيد "البيسيلستي" عند 36 مباراة، علمًا أنها كانت ستعادل الرقم القياسي المُسجّل باسم إيطاليا لو تحاشت الخسارة في مباراة اليوم.

ودخلت الأرجنتين البطولة وهي من أبرز المرشحين لإحراز اللقب بقيادة نجمها ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم 7 مرات، الذي يخوض على الأرجح آخر مشاركة له في النهائيات بعد خمس مشاركات فيها.

وتعود الخسارة الأخيرة للأرجنتين إلى الثاني من تموز/يوليو عام 2019 عندما سقطت أمام غريمتها التقليدية في أميركا الجنوبية البرازيل صفر-2 في نصف نهائي كوبا أميركا حقّقت بعدها الفوز في 25 مباراة وتعادلت في 11.

المصدر / وكالات