فلسطين أون لاين

اعتدى على أسير محرر بـ"الضرب"

حماس: أمن السلطة يعتقل 7 من أنصارنا

...
رام الله- فلسطين أون لاين

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس: إن أجهزة أمن السلطة في الضفة المحتلة، اعتقلت 7 من أنصارنا، بينهم 5 أسرى محررين من سجون الاحتلال، وذلك على خلفية سياسية.

وأضافت حماس، في بيان لها، اليوم: إن الأمن الوقائي في الخليل، اعتقل كلا من الأسير المحرر إبراهيم حسن حسين رزيقات، والأسير المحرر أحمد محمود الزعبي الطردة، ومجدي أحمد الطردة، من بلدة تفوح.

وأشارت إلى أن جهاز المخابرات في الخليل، اعتقل أيضا المواطن سامح القواسمي والأسير المحرر مصعب الهور، بعد استدعائه للمقابلة، بالإضافة إلى اقتحامها منزل المواطن هيثم القواسمي وتفتيشه وتسليم نجله مجاهد بلاغاً لمراجعتها.

ولفتت إلى اعتقال الأمن الوقائي للأسير المحرر أسيد شحادة أثناء توجهه لعمله في نابلس.

كما اعتدى عناصر الأمن الوقائي في رام الله على الأسير المحرر أحمد عقاب من بلدة اللبن بالضرب المبرح عقب استدعائه للمقابلة واعتقاله لـ7 ساعات، ووجهوا له كيلا من الشتائم والمسبات، فضلاً عن رفض عرضه على الطبيب رغم تردي وضعه الصحي، علماً بأنه يعاني من عدة أمراض منها تضخم الكبد.

وكان جهاز المخابرات في الخليل، نقل الأسير المحرر مروان أبو فارة إلى سجن أريحا، ومددت اعتقاله 15 يوما دون الأخذ بالاعتبار قرار الإفراج السابق عنه والغرامة المالية التي دفعها وقدرها 200 دينار، كما مددت محاكم السلطة اعتقال المدون والكاتب فهد شاهين من الخليل حتى تاريخ 24/8/2017 علماً أنه معتقل في سجن أريحا دون أي تهمة.