فلسطين أون لاين

"حماس": استشهاد القسام على أرض فلسطين يؤكد أنها قضية الأمة

...
"حماس": استشهاد القسام على أرض فلسطين يؤكد أنها قضية الأمة

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، صباح اليوم الأحد، بيانًا، علّقت فيه على ذكرى استشهاد المجاهد عز الدين القسام الـ87.

وقالت الحركة في بيانها إنَّ استشهاد ابن مدينة جبلة السورية الشيخ الجليل عزّ الدين القسّام على أرض فلسطين، دفاعاً عنها وعن المقدسات، ليؤكّد أنَّ طريق المقاومة هو السبيل لدحر الاحتلال، وأنَّ قضية فلسطين هي قضية الأمَّة قاطبة، وأنَّها بكل مكوّناتها شريكة في مشروع تحرير الأرض الفلسطينية وتطهيرها من دنس الاحتلال.

وفي هذه الذكرى دعت الأمّة إلى الاستنفار لحماية القدس وحشد الطاقات لدعم صمود شعبنا ومقاومته الباسلة حتى زوال الاحتلال.

وأضاف البيان: "سبعة وثمانون عاماً مرّت على استشهاد المجاهد البطل الشيخ عزّ الدين القسّام، ابن بلدة جبلة السورية، الذي ارتقى في مواجهة الجيش الإنجليزي في أحراش يعبد، دفاعاً عن أرض فلسطين المباركة، فكان استشهاده إيذاناً باندلاع الثورة الفلسطينية الكبرى عام 1936م، وكانت سيرته ومسيرته، وعبارته (وإنّه لجهاد نصرٌ أو استشهاد) ملهمة لكل الأجيال في فلسطين وخارجها للذّود عن حياض فلسطين والدفاع عنها، أرضاً وشعباً ومقدساتٍ وهُوية".

اقرأ أيضا: الذكرى الـ87 لاستشهاد "ملهم الثورة" الشيخ عز الدين القسام

وترحمت حماس على روح الشيخ الطاهرة وأرواح رفاق دربه وقوافل شهداء شعبنا وأمتنا، الذين روّوا بدمائهم الزكيّة أرض فلسطين، لمواصلة درب المقاومة والنضال حتى انتزاع الحقوق وإنجاز التحرير والعودة.

وأردفت: "إنَّنا في حركة حماس لنفخر ونعتزّ بأن تحمل كتائبنا المظفّرة ومقاومتنا الباسلة اسمَ الشهيد البطل عزّ الدين القسّام، عنواناً جامعاً لمواجهة الاحتلال، لتكمل مسيرته بكل قوّة وإيمان ويقين حتى تحرير الأرض والأسرى والمسرى".

وبعثت حماس بالتحيّة لكل السَّائرين على خطى الشهيد القسّام، المحافظين على عهد الشهداء، الحاملين لواء المقاومة، خياراً استراتيجياً لانتزاع حقوقنا وتحرير أرضنا ومقدساتنا، داعية جماهير شعبنا إلى مواصلة ملاحم البطولة والفداء في مواجهة الاحتلال وإفشال مخططاته في العدوان والحصار والتهويد والاستيطان.

كما دعت أمتنا العربية والإسلامية، قادة وشعوباً وأحرار العالم، إلى دعم صمود شعبنا ونضاله المشروع في تحرير أرضه وتحقيق العودة إليها.

المصدر / فلسطين أون لاين