فلسطين أون لاين

قرار مدرب مننتخب السنغال بشأن مشاركة ماني في كأس العالم 2022

...
ماني في تشكيلة السنغال رغم إصابته.webp

أدرج المدرّب السنغالي أليو سيسيه اسم مهاجم بايرن ميونيخ الألماني أفضل لاعب إفريقي ووصيف الكرة الذهبية ساديو ماني، في قائمة "أسود تيرانغا" التي ستخوض غمار مونديال قطر 2022، رغم إصابته التي تقوّض فرصه باللعب.

وقال سيسيه الذي جدد عقده مع المنتخب حتى العام 2024 لصحافيين إنه يأمل في أن تتحسن حالة ماني في غضون أسابيع قليلة، معرباً عن أنه "متفائل" لأن الإصابة لا تتطلب إجراء جراحة.

وأضاف المدرّب "فضلت إبقاءه في المجموعة (...) ساديو ماني لاعب مهم في فريقنا، من المهم الاستمرار في متابعة إصابته، على أمل أن يحدث تطور في غضون أسبوعين أو ثلاثة. لكننا متفائلون حقاً".

وتابع "سنمنح أنفسنا كل الوسائل اللازمة لنتمكن من استعادة ساديو ماني".

وكانت مشاركة ماني في التشكيلة المونديالية محلّ شك منذ خروجه مصاباً في طرف عظمة الشظية (فيبولا) اليمنى في الدقيقة الحادية والعشرين خلال فوز فريقه البافاري على فيردر بريمن (6-1) الثلاثاء.

وعلى الفور، شعر الدولي السنغالي بالألم وأمسك بركبته، ثم استلقى على العشب. بعد تدخل الأطباء البافاريين، حاول ماني إكمال اللعب لكنه سرعان ما أشار إلى مدربه يوليان ناغلسمان بأنه لا يستطيع الاستمرار، ليحل محله الألماني الدولي لوروا سانيه.

وبالتالي، سيغيب ماني عن مباراة فريقه بايرن ميونيخ المقبلة ضد شالكه السبت في الدوري الألماني.

ويذكر أن ماني كان ضمن تشكيلة السنغال التي توجت بكأس الأمم الافريقية مطلع العام الحالي للمرة الأولى في التاريخ.

وفي ما يلي التشكيلة الرسمية للسنغال:

حراسة المرمى: إدوار مندي (تشلسي الإنجليزي)، ألفريد غوميس (رين الفرنسي)، سيني تيموثي ديينغ (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي).

الدفاع: يوسف سابالي (ريال بيتيس الإسباني)، خاليدو كوليبالي (تشلسي الإنجليزي)، عبدو ديالو (لايبزيغ الألماني)، باب أبو سيسيه (أولمبياكوس اليوناني)، فورموز مندي (أميان الفرنسي)، اسماعيل جاكوبس (موناكو الفرنسي)، وفودي بالو-توريه (ميلان الإيطالي).

الوسط: نامباليس مندي (ليستر الإنجليزي)، شيخو كوياتيه (نوتنغهام فوريست الإنكليزي)، باب ماتار سار (توتنهام الإنكليزي)، إدريسا غانا غي (إيفرتون الإنكليزي)، كريبان دياتا (موناكو الفرنسي)، مصطفى نام (بافوس القبرصي)، مامادو لوم ندياي (ريدينغ الإنكليزي)، باب غي (مرسيليا الفرنسي)، وباتيه سيس (رايو فايكانو الإسباني).

الهجوم: ساديو ماني (بايرن ميونيخ الألماني)، بولاي ديا (ساليرنيتانا الإيطالي)، نيكولا جاكسون (فياريال الإسباني)، بامبا ديينغ (مرسيليا الفرنسي)، إيليمان ندياي (شيفيلد يونايتد الإنجليزي)، اسماعيلا سار (واتفورد الإنجليزي)، وفامارا دييديو (ألانياسبور التركي).

المصدر / وكالات