فلسطين أون لاين

6 طرق لإصلاح الواتساب عندما لا يعمل

...
تطبيق واتساب

تعطل واتساب الأسبوع الماضي جعل العديد من المستخدمين في حيرة من أمرهم؛ هل كان العطل بسبب أجهزتهم؟ أم إنه انقطاع للخدمة من المزود؟ في ما يلي اسهل الطرق للتأكد من أعطال واتساب المحتملة.

1- تأكد أن لديك اتصالا قويا بالإنترنت

تأكد من رؤية إشارة "الواي فاي" (WiFi) أو إشارة البيانات الخلوية في أعلى شاشة الهاتف، أو استخدم تطبيقا آخر متصلا بالإنترنت للتأكد من أن اتصالك بالإنترنت ليس سبب المشكلة.

أحيانًا يمكن حل مشكلة الواتساب بإيقاف تشغيل الإنترنت ثم تشغيله مرة أخرى. للقيام بذلك، افتح مركز التحكم في جهاز الآيفون (iPhone) أو الإعدادات السريعة على الأندرويد (Android) عبر السحب للأسفل من أعلى يمين الشاشة، ثم انقر فوق رمز وضع الطائرة، انتظر قليلًا ثم اضغط على الرمز مرة أخرى لإعادة تشغيل الإنترنت.

2- أعد تشغيل الواتساب

إذا كان تطبيق الواتساب يعمل بشكل سيئ، يمكنك حل المشكلة عن طريق إغلاق التطبيق ثم إعادة تشغيله.

3- تحقق إذا كان الواتساب معطلًا

انقطاع خدمة الواتساب ربما تكون المشكلة، للتحقق من ذلك ادخل إلى موقع "داون ديتكيتور" (Down Detector) الذي يرصد أداء مواقع وخدمات الإنترنت وافتح صفحة حالة الواتساب، أو ابحث "هل يوجد انقطاع في خدمة واتساب؟" في متصفحك.

4- أعد تشغيل هاتفك

يمكنك إيقاف تشغيل هواتف الأندرويد عن طريق الضغط باستمرار على زر الطاقة بضع ثوانٍ أو سحب مركز التحكم للأسفل من أعلى الشاشة والعثور على رمز الطاقة، ويمكنك إيقاف تشغيل الآيفون بالضغط باستمرار على زر القفل وزر رفع الصوت حتى يظهر مفتاح إيقاف التشغيل ثم القيام بتمريره، ولإعادة تشغيل الهاتف اضغط باستمرار على زر القفل.

5- تأكد من تحديث الواتساب للتحقق من خلو إصدارك من أي خلل.

6- حذف الحساب

عندما لا تستخدم الواتساب لفترة، فإن الخدمة تحتفظ بالحق في حذف حسابك بعد 120 يومًا من عدم النشاط، وإذا تم حذف حسابك فأنت بحاجة إلى إنشاء حساب جديد.

المصدر / وكالات