فلسطين أون لاين

"غزة للصحة النفسية" تفتتح دورة تدريبية للأطباء والممرضين

...
غزة - فلسطين أون لاين

افتتح برنامج غزة للصحة النفسية دورة تدريبية بعنوان:" دليل التدخلات لبرنامج رأب الفجوة في الصحة النفسية، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي(UNDP) ,(بتمويل من صندوق قطر للتنمية QFFD) من خلال "برنامج الفاخورة التابع لمؤسسة "التعليم فوق الجميع".

, تستهدف الدورات التدريبية الستة ما يقارب 120 مشارك من الأطباء والممرضين والأخصائيين الاجتماعيين والخريجين الجدد من كلية التمريض، ويقوم بالتدريب فيها مجموعة من الأخصائيين بالبرنامج، وذلك في قاعة الشاليهات بغزة.

وتهدف الدورة إلى إكساب المشاركين المعرفة والمهارات الخاصة بالمبادئ العامة للرعاية القابلة للتطبيق في مواقع الطوارئ الإنسانية، والتعرف على أكثر الاضطرابات النفسية والعصبية شيوعًا، والقدرة على تقديم علاج الخط الأول للاضطرابات النفسية والعصبية، كذلك التعرف على عملية الإحالة إلى خدمات الرعاية المتخصصة في مجال الاضطرابات النفسية والعصبية.

وأكد مروان دياب رئيس وحدة الأبحاث والدراسات ببرنامج غزة للصحة النفسية أن البرنامج يهتم بتنمية قدرات العاملين في المؤسسات الشريكة من المؤسسات الأهلية في مجال التوعية بالأمراض النفسية والمشاكل النفسية التي قد يتم ملاحظتها من خلال تعاملهم مع فئات مختلفة من المجتمع الفلسطيني في مراكز الرعاية الأولية.