فلسطين أون لاين

بدء التسجيل لمنحة برنامج الفاخورة في غزة

...
غزة - فلسطين أون لاين

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اليوم الاثنين، عن بدء استقبال طلبات التسجيل لمنحة برنامج الفاخورة للمنح الدراسية والتمكين في إطار عملية اختيار الدفعة الخامسة من البرنامج، في مرحلته الثانية.


وبحسب بيان لبرنامج الفاخورة وصل "صفا" نسخة عنه فإنه سيستهدف اختيار 100 طالب وطالبة من خريجي الثانوية العامة للعام 2017 لنيل درجة البكالوريوس في الجامعات المحلية في قطاع غزة.


وأوضح أن المنحة الدراسية لدرجة البكالوريوس تشمل تغطية كاملة للرسوم الدراسية حتى استكمال الدرجة الجامعية الأولى، مشيرًا إلى أنه على المهتمين بالمنحة الدراسية لدرجة البكالوريوس في الجامعات المحلية بغزة والذين تنطبق عليهم الشروط تعبئة الطلب الإلكتروني.


كما اعلن البرنامج أن التخصصات المشمولة هي جميع التخصصات التي تكون الخطة المعتمدة لدراستها 4 سنوات أكاديمية فقط.


وتشترط المنحة أن يكون المتقدمين من سكان قطاع غزة، من ذوي حاجة مادية ماسة وحاصلين على شهادة الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 85% للعام الدراسي 2016/2017.


كما وتشترط أن تكون السنة المقررة للالتحاق بالجامعة (السنة الدراسية الأولى) هي السنة الأكاديمية 2017/2018 وألا يزيد عمر المتقدمين عن 20 عامًا، سواء سجلوا للالتحاق بالجامعة أو لم يلتحقوا بعد لظروفهم الاقتصادية.


وأكد البرنامج أن على المتقدمين امتلاك مؤهلات قيادية والالتزام بتعزيز العمل القيادي في فلسطين بالمساهمة في تنمية المجتمع الفلسطيني.


وأشار إلى أنه لن يقبل المسجلين بالجامعة على النظام الموازي وأن يكون المتقدم لديه أخ أو أخت استفاد من برنامج الفاخورة للمنح الدراسية والتمكين.


وذكر البرنامج أنه سيقدم فرصًا متساوية للطلبة والطالبات كمًا سيخصص منحاً لذوي الاحتياجات الخاصة.


ودعا الطلبة والطالبات التسجيل في المنحة بالضغط على الرابط التالي http://www.undp-fakhoora.ps علماً بأن أخر موعد للتسجيل هو يوم الخميس 14 سبتمبر 2017.