فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيًا فجر اليوم

...
الاحتلال يعتقل أحد المواطنين (أ ف ب)
رام الله - قدس برس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين 14-8- 2017 ، حملة مداهمات واقتحامات لمختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 16 مواطنًا فلسطينيًا.

وأفادت مصادر محلية وأمنية بأن قوات الاحتلال سلمت ثلاثة شبان من مدينة بيت لحم بلاغات لمراجعة مخابراتها في مجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني جنوبي المدينة.

واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة أبو ديس (شرقي القدس) ومدينة بيت لحم، تخللها إطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت اتجاه منازل المواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال، وفق مصادر محلية، أربعة شبان من بلدة سلوان جنوبي أسوار المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، كما سلمت أربعة إخطارات لشبان من أبو ديس لمراجعة مخابراتها.

وذكر تقرير لـ "جيش" الاحتلال، أن قواته اعتقلت فلسطينييْن من مدينة طولكرم وبلدة عتيل شمالي المدينة (شمال القدس المحتلة)، وثلاثة من بلدتي بدو شمالي غرب القدس وأبو ديس شرقي المدينة المحتلة.

وأضاف أن الاعتقالات طالت فلسطينيًا من بلدة دير أبو مشعل شمالي غرب رام الله (شمال القدس)، وآخريْن من مدينة بيت لحم (جنوبًا)، وأربعة من بلدة دورا جنوبي الخليل (جنوبًا).

وادعى بيان "جيش" الاحتلال العثور على سلاح من نوع "كارلو" وذخائر خلال عمليات التفتيش التي في منطقة يطا (جنوبي الخليل)، وفي بلدة بيت ساحور (شرقي بيت لحم).

وأعلن جيش الاحتلال إصابة أحد أفراده بجراح (لم يوضح طبيعتها)، عقب تعرض قوة عسكرية إسرائيلية للرشق بالحجارة قرب مخيم عقبة جبر جنوبي غرب مدينة أريحا (شرق القدس المحتلة).

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر أحمد نظمي قوار (24 عامًا)، بعد دهم منزله وتفتيشه، في منطقة "وادي معالي"، وسط بيت لحم.