فلسطين أون لاين

​خريجتان من الإسلامية تحصلان على منحة البنك الإسلامي للتنمية

...
غزة - فلسطين أون لاين

حصلت الخريجتان سجود فايز الجزار، وهدير ناصر أبو وردة من قسم الكيمياء الحيوية بكلية العلوم بالجامعة الإسلامية، على "منحة الماجستير" في العلوم والتقانة المقدمة من البنك الإسلامي للتنمية للعام الدراسي 2017/2018م.

وقررت الخريجتان الجزار وأبو وردة، في بيان صدر عن الجامعة، اليوم ، استكمال تعليمهن الدراسي في نفس التخصص بالجامعة الإسلامية.

وكانت الخريجتان قد حصلتنا على المنحة بفضل تفوقهن على مئات المتنافسين من (20) دولة عربية وإسلامية من أعضاء البنك الإسلامي للتنمية، وتتنوع تخصصات المنحة بين الرياضيات، والكيمياء الحيوية، والتغذية السريرية، وغيرها.

وتغطي المنحة تكاليف الدراسة لنيل درجة الماجستير لفترة عامين في إحدى مؤسسات الدول الأعضاء في البنك، بما يشمل رسوم الدراسة وكلفة المعيشة، وتأمين العلاج الطبي، وعلاوة الملابس والكتب، وعلاوة الحاسوب، وعلاوة المشاركة في المؤتمرات، وعلاوة البحوث.

يشار إلى أن هذا البرنامج يقدم سنويا منحا في التخصصات التي تتطلبها التنمية في الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية والأقل نمواً في البنك، وذلك للحصول على درجة الماجستير لمدة عامين، في مجالات العلوم والهندسة والتقانة والعلوم الطبية في مؤسسات تعليمية عالمية متميزة.