قائمة الموقع

رئيس سلوفينيا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات

2016-12-05T12:27:20+02:00
صورة أرشيفية لرئيس سلوفينيا بوروت باهور - (أ ف ب)

وصل إلى القاهرة، اليوم الإثنين 5-12-2016، رئيس سلوفينيا، بوروت باهور، في زيارة لمصر، على رأس وفد رفيع المستوى؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى شتى المجالات، حسب مصدر دبلوماسي.

وقال المصدر، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن "رئيس سلوفينيا وصل إلى القاهرة، اليوم، على رأس وفد رفيع المستوى يضم مجموعة من الوزراء والمسؤولين وممثلين شركات تمثل قطاعات متنوعة منها الطاقة والتكنولوجيا الزراعية والصناعة والكهرباء والاتصالات".

وأشار إلى أنه "كان في استقباله باستراحة رئاسة الجمهورية بالمطار نادية مكرم، وزيرة الهجرة، وأعضاء السفارة السلوفينية بالقاهرة".

وأمس الأول، قالت سفيرة سلوفينيا بالقاهرة، تاتيانا ميسكوفا، إن الرئيس السلوفينى سيلتقى الرئيس المصري الحالي، عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته لمصر بالإضافة إلى رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، ورئيس البرلمان، علي عبدالعال.

وأشارت إلى أنه سيتم خلال الزيارة، التي تستمر ليومين، "توقيع عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين مصر وسلوفينيا فى مجالات منها حماية المستهلك والاستثمار والبيئة والخدمات الجوية والإعلام".

ولفتت إلى أن "هذه الزيارة هى الأولى من نوعها للرئيس السلوفينى منذ توليه منصبه إلا أنه زار القاهرة عندما كان يشغل منصب رئيس الوزراء (ديسمبر/كانون أول 2009)".

وأوضحت أن حجم التبادل التجارى بلغ فى العام الماضى 86 مليون يورو، مشيرة إلى أن حجم التجارة مع مصر يشهد نموًا متوازنًا.

ووصل الرئيس السلوفيني إلى القاهرة قادماً من الأردن؛ حيث أجرى زيارة استمرت 3 أيام، والتقى خلالها الملك عبدالله الثاني، وركزت على ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

اخبار ذات صلة