فلسطين أون لاين

رفضًا لاعتقالهم الإداري

لليوم الرابع.. 30 أسيرًا يواصلون معركة الأمعاء الخاوية

...
أسرى في ساحة أحد سجون الاحتلال (أرشيف)

يواصل اليوم الأربعاء، 30 أسيرًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم الرابع على التوالي، الإضراب المفتوح عن الطعام، رفضًا لاستمرار اعتقالهم الإداري.

وأفاد نادي الأسير، أنّ 28 أسيرًا من المضربين معتقلون في سجن "عوفر"، وتم تجميعهم في 4 غرف بأحد الأقسام، فيما أنّ هناك أسيرًا مضربًا في سجن النقب، وآخر في سجن "هداريم".

كما أعلن المعتقلون الإداريون المضربون عن الطعام، مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الإسرائيليّ بدرجاتها المختلفة، وذلك في سياق نضالهم ضد جريمة الاعتقال الإداري.

وعزا نادي الأسير أنّ هذه الخطوة تأتي في ظل استمرار محاكم الاحتلال بدرجاتها المختلفة في ممارسة دورها التاريخي المتمثل في ترسيخ سياسة الاعتقال الإداري، التي تُنفّذ ما يصدر عن جهاز مخابرات الاحتلال "الشاباك".

وكان المعتقلون الإداريون، قد وجّهوا رسالة قبل عدة أيام، أكدوا فيها أنّ مواجهة الاعتقال الإداري مستمرة، وأنّ ممارسات إدارة سجون الاحتلال "لم يعد يحكمها الهوس الأمني كمحرك فعليّ لدى أجهزة الاحتلال، بل باتت انتقامًا من ماضيهم".

اقرأ أيضا: 83% من الأسرى الإداريين جُدد لهم الاعتقال لفترات أخرى

وأعرب الأسرى المضربون في بيان لهم، يوم الأحد الماضي، عن أملهم في أن تتدحرج خطوة الإضراب عن الطعام بانضمام كافة المعتقلين الإداريين لها، لتُشكّل حلقة في سلسلة النضال لإنهاء هذه الجريمة.

وأكدوا مشروعية مطالبهم الإنسانية والحقوقية، والمتمثلة في "هواء نقي، وسماء بلا قضبان، ومساحة حرية، ولقاء عائليٍّ على مائدة"، في وقت يسعى فيه الاحتلال لسلخهم عن واقعهم الاجتماعي، ودورهم الوطني والإنساني، وتحويلهم لركام.

يُشار إلى أنّ اللجنة الوطنية والنضالية لإسناد الحركة الأسيرة أعلنت، أمس الثلاثاء، عن البدء في برنامج دعم وإسناد للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، يتمثل بالشروع في نصب خيام اعتصام في المدن الرئيسية في كافة المحافظات.

وتأتي هذه الخطوة في ظل استمرار الاحتلال في تصعيده عمليات الاعتقال الإداري، واتساع دائرة الاستهداف، حيث تجاوز عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال 760 معتقلًا إداريًّا بينهم أطفال ونساء، وكبار في السّن، ومرضى، علمًا أنّ 80% من المعتقلين الإداريين هم أسرى سابقون أمضوا سنوات في سجون الاحتلال، وجلّ عمليات الاعتقال التي تعرضوا لها كانت اعتقالات إدارية.

المصدر / فلسطين أون لاين