فلسطين أون لاين

الاحتلال يهدم منزلاً لعائلة فلسطينية في"الرملة"

...
الناصرة - قدس برس

هدمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، الأربعاء 9-8-2017 ، منزلاً يعود لمواطن فلسطيني بمدينة الرملة وسط فلسطين المحتلة عام 1948، وسط حماية قوات كبيرة من شرطة الاحتلالوالوحدات الخاصة، بحجة البناء دون ترخيص.

وأشار الناشط الحقوقي، في مدينة الرملة الشيخ على القرم، إلى أن المنزل الذي تم هدمه، في حي "الرباط" بمدينة الرملة، يعود لعائلة محمد القرم، الذي شردّ الاحتلال عائلته بحجة البناء غير المرخص، مشيراً إلى حالة من الغضب تسود المواطنين الفلسطينية بالمدينة.

وقال القرم ،" إن قضية الأرض والمسكن من أهم القضايا الشائكة التي يعاني منها المواطنون الفلسطينيون في مدينة الرملة، في ظل أن هناك العشرات من البيوت المهددة بالهدم".

وأضاف أن "الأرض المقام عليها البيت طابو بملكية خاصة لعائلة القرم، والبيت المهدوم قائم هناك منذ زمن طويل، وما قام به صاحبه هي عملية ترميم فقط وليس بناءً جدياً كما تدعي بلدة الاحتلال في الرملة".

وأشار إلى أن بلدية الاحتلال في الرملة رفضت طلبات السكان بتحويل الأرض من صناعة وتجارة إلى أرض بناء، وتنكرت لكل التفاهمات والاتفاقات بأن يتمّ حل مشاكل البناء والأرض بشكل مهني عبر قنوات التخطيط والبناء وفضلت اتباع طريق الهدم والدمار.

يؤكد المواطنون الفلسطينيون في المدينة، إن البلدية تضع العراقيل أمام منحهم تراخيص بناء وأنه يقف وراء هذه السياسة العنصرية، مخطط استيطاني ضخم، تريد البلدية، بمساندة حكومتها، إخلاء مناطق واسعة في المدينة من الفلسطينيين، لبناء أحياء استيطانية والقضاء على الوجود الفلسطيني فيها .

وأقام أهالي المدينة الفلسطينيين، لجنة شعبية، بمشاركة كافة قواهم السياسية، للتصدي بشكل وحدوي، لسياسات البلدية العمصرية و لأوامر الهدم التي تهدد عشرات المنازل .