فلسطين أون لاين

الجندي الإسرائيلي قاتل الشهيد الشريف يدخل السجن اليوم

...
قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف اليوم (أ ف ب)
الناصرة - قدس برس

يصل الجندي الإسرائيلي القاتل إليئور أزاريا، صباح الأربعاء 9-8-2017، إلى سجن صرفند العسكري، بمرافقة أبناء عائلته وأنصاره، بعد رفض التماس قدمه إلى محكمة الاستئناف العسكرية لتأجيل موعد دخوله للسجن، بحسب ما أفادت به صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية.

وكان رئيس محكمة الاستئناف العسكرية، القاضي دورون فايلس، قد رفض أمس، طلب ازاريا، تأجيل دخوله إلى السجن، على أن يسمح لعائلته بزيارته، بعد مرور عشرة أيام على سجنه.

وتضيف الصحيفة، أنه وبعد مرور شهر على جلوسه في السجن سيتمكن رئيس الأركان غادي ايزنكوت، من النظر في طلب تخفيف عقوبته، إلا أن عائلته تأمل بأن يستجيب ايزنكوت لطلب ابنها عاجلاً.

وتنقل الصحيفة عن مصادر في جيش الاحتلال، أن ازاريا سيدخل إلى السجن بصفته جندي، رغم أنه أنهى خدمته العسكرية، حيث سيتم إدخاله إلى قسم الاستقبال مع عائلته، وبعد ذلك سيتم استيعابه في السجن وفتح ملف له، ومن ثم إدخاله إلى السجن بعد استكمال كل الاجراءات.

وكانت المحكمة العسكرية، قد أدانت أزاريا في شهر كانون ثاني/ يناير الماضي، بقتل الشهيد عبد الفتاح الشريف في 24 آذار/ مارس 2016، حين أطلق النار على رأسه بعد 11 دقيقة من انتهاء العملية التي نفذها الشهيد، وبعد شهر ونصف من قرار الحكم المخفف على أزاريا، قرر الأخير الالتماس ضد القرار والعقوبة، واليوم تصل هذه القضية لنهايتها.

ورفضت المحكمة الإسرائيلية طلباً بتشديد العقوبة على أزاريا ، وقررت الإبقاء على الحكم السابق بـ 18 شهرًا بتهمة القتل غير العمد.

يشار إلى أن "أزاريا" خضع منذ عملية القتل لحبس مفتوح داخل قاعدة لواء "كفير" بمعسكر "نحشونيم" الإسرائيلي، وكان يخرج بين الحين والآخر لقضاء إجازة مع عائلته، ولحضور جلسات المحاكمة.