فلسطين أون لاين

دوري أبطال أوروبا

هالاند يعود إلى دورتموند بقميص مانشستر سيتي

...
إرلينغ هالاند

يعرف بوروسيا دورتموند جيّداً قدرة النروجي إرلينغ هالاند على تدمير الدفاعات في دوري أبطال أوروبا، لكن العملاق الألماني قد يُقتل بسيف حارب به آنفاً، عندما يزور مانشستر سيتي الإنجليزي الأربعاء.

تطوّر هالاند ليصبح واحداً من أكثر المهاجمين المرعبين في العالم خلال عامين ونصف العام في ألمانيا، حيث سجل 86 هدفاً في 89 مباراة مع دورتموند.

وبعد ثماني مباريات في مشواره الجديد مع سيتي، سرعان ما سجّل المهاجم النروجي صاحب البنية الجسدية الضخمة 12 هدفاً لبطل الدوري الإنجليزي الممتاز.

بعد تسجيله هدفين من رباعية الفوز على إشبيلية في مستهلّ مشوار "سيتيزنس" بدوري الأبطال، قال المدرّب الإسباني بيب غوارديولا عن هالاند إن "أرقامه في كل مسيرته، ليس فقط هنا ولكن عندما كان في الأندية السابقة، متشابهة تماماً. لديه حسّ لا يُصدّق بالمرمى".

صفقة هالاند البالغة 60 مليون يورو (63 مليون دولار)، تعني أنه كان يملك الخيار لانتقاء الأندية بعدما بات متفوّقاً على محيطه في الـ"بوندسليغا".

ذلك لأن دورتموند قد يوفّر أرضاً خصبة لتنمية أفضل المواهب في أوروبا في السنوات الأولى من مسيرتهم المهنية، لكنه لا يستطيع التنافس مالياً مع أغنى أندية القارة، ولا تلبية طموحات أفضل اللاعبين في العالم على المدى الطويل.

وعليه، سار هالاند على خطى الإنجليزي جايدون سانشو والأميركي كريستيان بوليسيك والفرنسي عثمان ديمبيليه والغابوني بيار-إيمريك أوباميانغ والهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والألماني ماريو غوتسه كنجوم المستقبل الذين طاروا من العشّ بعدما تركوا بصماتهم في ألمانيا.

ورغم ذلك، قد تكون خسارة هالاند أكبر خسارة على الإطلاق مع تهديد اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً بإعادة كتابة الأرقام القياسية التي سجّلها البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والتي اعتقد كثيرون أنها ستبقى مقدّسة لأجيال.

رفعت ثنائية هالاند أمام إشبيلية رصيده في المسابقة القارية الأم إلى 25 هدفاً في 20 مباراة.

وإذا ما نظرنا إلى المرحلة نفسها من المسيرة الكروية، فإن رونالدو، الهداف التاريخي للبطولة مع 140 هدفاً، لم يكن قد افتتح عداده بعد، فيما سجّل ميسي ثماني مرات في أول 20 مباراة له أوروبياً.

قال هالاند لـ"تيليموندو ديبورتيس" الأسبوع الحالي عندما كشف أن أغنية المسابقة في نفسها نغمة هاتفه "أحب دوري أبطال أوروبا. يجب أن أقول هذا، إنه حلم كبير بالنسبة لي".

وأضاف "عندما أستيقظ كل صباح، أستمع إلى هذه الأغنية. إنها المنافسة المفضلة لديّ".

كان أداء هالاند في دوري أبطال أوروبا السبب أيضاً وراء رغبة سيتي الشديدة في التعاقد معه ليكون خليفة الهداف التاريخي للنادي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو.

المصدر / وكالات