​دعت المواطنين للحفاظ عليها

بلدية غزة تزرع ( 1250) شتلة خلال الشهر الماضي

...
غزة - فلسطين أون لاين

أعلنت دائرة الحدائق في الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة، أنها زرعت ووزعت على مؤسسات مختلفة في المدينة خلال شهر يوليو / تموز الماضي نحو ( 1250) شتلة ضمن جهودها لتحسين الواقع البيئي والمظهر الجمالي لها.

وأوضحت الدائرة في تقريرها الشهري، أن الأعمال شملت زراعة (267) شتلة في عدة حدائق ، وزراعة ( 610) شجرة في عدة مراكز تابعة للبلدية .

كما شملت أيضاً، زراعة (390 ) شتلة في عدد من المؤسسات الحكومية والعامة منها، بالإضافة إلى تجهيز ( 6) جزر شوارع ، والبدء في تقليم نحو ( 390 ) شجرة في حدائق وشوارع مختلفة .

ودعت بلدية غزة المواطنين في المدينة لضرورة الحفاظ على الأشتال وعدم العبث بها حفاظاً على الصحة البيئية والمظهر الجمالي للمدينة، مؤكدةً أنها تقوم بشكل مستمر بزراعة الأشجار والأشتال في الشوارع والحدائق العامة وتجوير الأشجار الكبيرة وإصلاح شبكات الري وتمديد شبكات ري جديدة ضمن جهودها للحفاظ على جودة البيئة .

وأوضحت أنها تبذل جهوداً كبيرة لزيادة المساحات الخضراء المزروعة بالأعشاب والأشجار كما في أرضي السرايا والكتيبة لتوفير أماكن تنزه للمواطنين لاسيما في فصل الصيف الذي يزداد فيه ارتياد المواطنين للحدائق والمتنزهات العامة.