فلسطين أون لاين

قرد يرفض العودة لحديقة الحيوانات إلا بهذا الطلب الغريب!

...
مشهد من لحظة ارتداء القرد للسترة الصفراء

في مدينة خاركيف الأوكرانية، شوهد أول أمس الإثنين قرد من فصيلة الشمبانزي وهو يمشي بكلّ أريحية قرب ساحة الحرية بالمدينة التي تبعد بمسافة قريبة عن حديقة حيوانات خاركيف.

ووفق سكان المدينة فقد قام الحيوان المعروف باسم تشيشي بفك بوابة السياج الواقي وفتح الأقفال بسهولة، وذهب في نزهة عبر أرجاء المدينة.

وأظهرت مقاطع فيديو صوّرها شهود عيان أنّ إحدى موظفات حديقة الحيوانات اقتربت من القرد وبمجرد أن نادته، شوهد وهو يركض نحو ذراعيها المفتوحتين.

ثم شوهدت الموظفة في وقت لاحق وهي جالسة بجانب الشمبانزي، ويبدو أنها كانت تتجاذب أطراف الحديث معه، وعلى ما يبدو، فقد عرضت على القرد تشيتشي بعض المكافآت للعودة إلى "بيته" لكن ما أقنع الشمبانزي بالعودة إلى القفص كان سترة المطر الصفراء المفضلة لديه ودراجة هوائية.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يحاول فيها الشمبانزي الهروب من الحديقة، فقد سبق له الخروج، ولكن كان طاقم حديقة الحيوان يُعيده في كل مرة.

وقد تم إحضار تشيشي إلى حديقة خاركيف بعد أن تعرض "إيكوبارك" الذي كان يأوي الحيوانات للقصف، حيث تمّ نقل العديد من الحيوانات إلى ملاجئ جديدة عبر أوكرانيا في أعقاب العملية العسكرية الروسية في البلاد التي بدأت في فبراير الماضي.

المصدر / وكالات