فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل 13 مواطنًا بالضفة والقدس

...
صورة أرشيفية
محافظات - فلسطين أون لاين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين 5-12-2016، 13 مواطنًا فلسطينيًا من مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، إثر حملة اقتحامات نفذّتها لمنازلهم.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت 8 فلسطينيين، ممّن وصفهم بـ "المطلوبين" بدعوى ارتباطهم بالمقاومة وتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

وبيّن أن الاعتقالات طالت ثلاثة فلسطينيين من بلدة قباطية قرب جنين (شمال القدس المحتلة)، وآخر من بلدة بيت فجار قضاء بيت لحم (جنوبًا)، بالإضافة إلى أربعة من منطقة الجفتلك بالأغوار الشمالية (شرقًا)، مشيرًا إلى أنه تم نقلهم لمراكز التحقيق.

ورصدت وكالة أنباء "قدس برس"، اعتقال الاحتلال لـ 13 فلسطينيًا عقب عمليات الدهم والاقتحام فجر اليوم؛ 8 منهم ورد ذكرهم في بيان جيش الاحتلال.

وقالت "قدس برس" في مدينة القدس، إن الاحتلال اعتقل أربعة شبان من ضواحي المدينة، موضحة أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم شعفاط واعتقلت الأسيريْن المحرريْن عدي أبو السعد، ومحمد صلاح (شقيق الشهيد أحمد صلاح)، بالإضافة للفتى أويس الحسيني.

وأضافت أن قوة من جيش وشرطة الاحتلال اقتحمت بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، واعتقلت الأسير المحرر داود الغول، بعد دهم منزله وتفتيشه.

وأفادت بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قباطية، واعتقلت الشبان لؤي زكارنة، محمود أبو عين، وموسى كميل، فيما اعتقل الاحتلال من بيت فجار قضاء بيت لحم الشاب ساهر ثوابتة.

وفي الخليل، اعتقل الاحتلال فجر اليوم الفتى أنس النتشة (17 عامًا)، بعد اقتحام منزل عائلته في المدينة والاعتداء عليه بالضرب المبرح.

وفي السياق ذاته، نفّذت قوات الاحتلال حملة دهم لمنازل المواطنين في بلدة عزون شرقي قلقيلية، تخللها عمليات تفتيش وتخريب واسعة لمنازل المواطنين.