خلال لقائهم بلجنة العمل الحكومي بغزة

وجهاء ومخاتير يطالبون بتنفيذ أحكام القضاء للحفاظ على السلم المجتمعي

...
جانب من لقا الوجهاء والمخاتير بلجنة العمل الحكومي بغزة

طالب وجهاء ومخاتيرلجنة متابعة العمل الحكومي بتنفيذ أحكام القضاء الفلسطيني الصادرة بحق جُناة (القتل العمد) وذلك للحفاظ على السلم المجتمعي.

جاء ذلك خلال زيارة وفد عشائري يجمع ممثلي الوجهاء والمخاتير وتجمعات العشائر والقبائل في قطاع غزة، للجنة متابعة العمل الحكومي برئاسة عصام الدعليس، اليوم الخميس.

وضمّ الوفد ممثلين عن الإدارة العامة لشؤون العشائر، والهيئة العليا لشؤون العشائر، ولجان التواصل التابعة للجهاد الإسلامي، ورابطة علماء فلسطين، وممثلين عن القبائل والعشائر البدوية من قبائل (التياها -الترابين -الحناجرة - القطاطوة -السواركة – الرميلات -بني عامر "الملالحة").

وسلّم الوفد العشائري، الدعليس ورقة توصيات لسلسة اجتماعات ولقاءات عقدتها العشائر، تتضمن مطالبة لجنة متابعة العمل الحكومي بتنفيذ الأحكام القضائية بعد استيفاء كامل مراحلها، خاصة الصادرة بحقّ عدد من الجناة بالقتل العمد في القضايا الوطنية والمجتمعية، لتعزيز إجراءات الردع المجتمعي وحفظ أمن وسلامة المجتمع.

بدوره، شدّد الدعليس في اللقاء على دور لجنة متابعة العمل الحكومي في حماية السلم المجتمعي وحقن دماء أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أنّ قطاع غزة خالٍ تمامًا من الجريمة المنظمة، وأنّ بعض الأحداث التي تجري هنا أو هناك هي أحداث فردية.

وقال: "إننا لن نتردد في تنفيذ أحكام القضاء بعد استنفاد كل مراحل التقاضي".

وعبّر عن تقديره واحترامه للإجماع الذي جاء به وفد الوجهاء والمخاتير والعشائر فيما يتعلق بالمطالبة بتنفيذ أحكام القانون لتحقيق حالة الردع العام والمحافظة على السلم المجتمعي، قائلًا: "إنّ تلك المواقف تُعبّر عن المسؤولية والحرص الشديد الذي يتمتع بها الوجهاء والمخاتير تجاه المجتمع والحفاظ على النسيج العام".

وأثنى الدعليس على دور الوجهاء والمخاتير كجزء أصيل من تحقيق أمن المجتمع والحفاظ على السلم المجتمعي وهي داعم أساسي إلى جانب منظومة العمل الحكومي بكل أشكالها الشرطية والقضائية.

المصدر / فلسطين أون لاين