فلسطين أون لاين

​أمن السلطة يعتقل 5 مواطنين بينهم محرر وجامعي

...
صورة أرشيفية
غزة - فلسطين أون لاين

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية،اليوم ، 5 مواطنين بينهم محرر وجامعي، فيما تواصل اعتقال العشرات على خلفية سياسية ودون سند قانوني، إذ أعلن أحد المعتقلين إضرابه عن الطعام لاعتقاله دون تهمة.

وأوضح موقع أمامة المتخصص في رصد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي والسلطة بحق المواطنين، أن مخابرات السلطة في مدينة الخليل اعتقلت الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين حمزة عبد الغني بعد استدعائه للمقابلة أول من أمس، علماً أنه لم يمض على خروجه من سجون السلطة سوى 10 أيام.

كما اعتقل ذات الجهاز في المدينة المهندس أنس عدنان أبو تبانة بعد مداهمة مكان عمله أول من أمس، فيما اعتقل أيضاً محمد فخري شلالدة من بلدة سعير قبل يومين عقب استدعائه للمقابلة.

وفي بيت لحم، أعلن المعتقل السياسي نعمان جبران إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقاله في زنازين الوقائي، فيما نقلت الأجهزة الأمنية المعتقل السياسي هاني العروج من مقراتها في بيت لحم إلى سجن أريحا المركزي.

إلى ذلك، اعتقلت مخابرات رام الله قبل يومين الشاب محمد جابر من بلدة بيتين ومددت اعتقاله 15 يوماً، فيما تواصل اعتقال الشاب صافي عامرية من قرية نعلين منذ أكثر من أسبوع.

في السياق، اعتقل جهاز الوقائي في طولكرم الأسير المحرر جهاد سليم.

وأما في نابلس، فتواصل مخابرات السلطة اعتقال الطالبين في جامعة النجاح محمد أمين حلبوني لليوم الـ39 ومحمد البسماطي لليوم الـ27 على التوالي، فيما يواصل وقائي قلقيلية اعتقال الشاب أمير بسام أبو شارب منذ 6 أيام.