بدء الدورة الثانية من امتحان "الإنجاز"

...
رام الله - فلسطين أون لاين

توجه، السبت 5-8-2017 ، 14652 طالباً وطالبة من مختلف الفروع العلمية للدورة الثانية من امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" في مختلف محافظات الوطن وفي الخارج (رومانيا وقطر)، ضمن برنامجٍ موحدٍ لجميع الطلبة يبدأ اليوم وينتهي في 17 من الشهر الجاري، إضافة إلى الامتحان العملي لمبحث التكنولوجيا، الذي سيعقد في العشرين من الشهر الجاري.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيان صحفي لها ، أن امتحان "الإنجاز" في دورته الثانية أعطى أملاً كبيراً لـ9 آلاف من الطلبة وأهاليهم ممن كان مستقبلهم معطلاً نتيجة الحاجة للانتظار للعام المقبل.

وبينت أن هذه الدورة تمنح الطلبة غير المستكملين في 4 مباحث على الأكثر فرصة حقيقية لإعادتها أو تحسين علامات بعضها التي ، بِما يحسّن فرص التحاقهم في التخصصات أو مؤسسات التعليم العالي التي يرغبون بها إذا اجتازوا هذه الدورة بنجاح؛ أسوة بزملائهم الذين أنهوا الدورة الأولى، مع الإشارة إلى أن علامة الدورة الثانية هي المعتمدة لأي من الطلبة المشتركين فيها بصرف النظر عن علامتهم في الدورة الأولى.

وقالت:" كما يستفيد من هذه الدورة طلبة الحالات الخاصة الذين تعذر عليهم التقدم في بعض المباحث أو جميعها في الدورة الأولى لدواعي السفر القسري أو الاعتقال أو المرض أو أي عذر قبلته لجنة الامتحانات العامة في الوزارة".

يُشار إلى أن مجموع المتقدمين للدورة الثانية، التي تعقد لأول مرة في ظل النظام الجديد، بلغ 7759 طالباً وطالبة في المحافظات الشمالية و6893 طالباً وطالبة في المحافظات الجنوبية.