فلسطين أون لاين

محدث موعد إعلان نتائج توجيهي الدورة الثانية 2021-2022

...
رابط فحص نتائج توجيهي 2022 (الثانوية العامة)

قال صادق الخضور، الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم العالي، إن الوصول إلى موعد الإعلان نتائج توجيهي الدورة الثانية 2021-2022، اقتربت مع انتهاء الوزارة من مرحلة التصحيح ودخولها في مرحلة الفرز والإدخال وتصديق العلامات.

وأوضح الخضور في حديث لـ"فلسطين أون لاين" مساء السبت 27 أغسطس الجاري أن "الموعد الذي سيحدد قريباً، من شأنه أن يتيح المجال أمام الطلبة الذين تقدموا للدورة الثانية للتسجيل في الجامعات".

الموعد المتوقع للنتائج؟

وتابع: "الأمور صارت كما هو مخطط، ومن المتوفع أن تكون النتائج في مطلع سبتمبر/أيلول 2022م"، موضحاً أنه ستكون على أبعد تقدير في نهاية الأسبوع الأول من الشهر القادم.

أضاف: "أمور تقديم الاختبارات والتصحيح جرت كما يرام، وفي يومين في قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي على القطاع".

وينتظر آلاف العائلات، إعلان الموعد المتوقع من وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، للإعلان الموعد الرسمي لإعلان نتائج الثانوية العامة (توجيهي 2022) الدورة الثانية (الإكمال في الثانوية العامة).

ووفق متابعة "فلسطين أون لاين" فقد انتهت امتحانات الإكمال لطلبة الثانوية العامة "توجيهي 2022" في الضفة الغربية السبت 20 أغسطس/ آب.

بينما في قطاع غزة، انتهت في 22 من الشهر نفسه، بعدما اضطرت الوزارة لتأجيل امتحانات الإكمال ليومين بسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم.

وتسعى وزارة التربية والتعليم، إلى الإعلان عن نتائج الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة (توجيهي فلسطين 2022) في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

كم عدد المتقدمين؟

وتقدّم إلى الدورة الثانية توجيهي 2022، أكثر من 16 ألف طالب وطالبة توزعوا مناصفة بين قطاع غزة والضفة المحتلة بما فيها القدس.

ووفق ما أكدته وزارة التربية والتعليم، فإن 10% من الطلبة المتقدمين في الدورة الثانية (الإكمال في الثانوية العامة -توجيهي 2022)  تقدموا لتحسين معدلاتهم.

بينما، 90% منهم تقدموا للامتحان لأنهم غير مستكملين في المرحلة الأولى (توجيهي 2022 - الدورة الاولى).

اقرأ أيضاً: غزة.. استئناف تطبيق امتحانات "التوجيهي" للدورة الثانية الأربعاء المقبل

وبخصوص إعلان نتائج الدورة الثانية لامتحانات الثانوية العامة 2022 الدورة الثانية، توقع الناطق باسم وزارة التربية والتعليم، صادق الخضور في تصريح رسمي له، أن يكون في نهاية الأسبوع الاول من شهر أيلول/سبتمبر القادم.

المصدر / فلسطين أون لاين