فلسطين أون لاين

العدل والداخلية تتفقدان مقر الأمن الداخلي بغزة

...
غزة - فلسطين أون لاين

قام وفد من اللجنة المشتركة للتفتيش علي السجون برئاسة أحمد الكحلوت مدير عام وحدة حقوق الإنسان ورئيس اللجنة بوزارة العدل والمقدم العبد الكحلوت ممثل وزارة الداخلية، ورئيس قسم التفتيش على السجون أشرف المغاري ومطر العجلة مدير العلاقات العامة والإعلام بزيارة مقر جهاز الأمن الداخلي بغزة.

وذلك لتفقد الوضع والاطمئنان على سلامة الإجراءات المتبعة، والاطلاع على أوضاع النزلاء .

واجتمع الوفد الزائر مع مدير إدارة التحقيق المركزي ومدير الوحدة القانونية المقدم وائل اللداوي ورئيس نيابة الأمن الداخلي والمخابرات الرائد فادي رضوان

من جانبه أكد مدير دائرة التحقيق على أهمية هذه الزيارات من أجل الوصول لأعلى درجات الإتقان في الأداء، وذلك لحفظ أمن المجتمع واستقراره من جهة وصون حقوق المواطنين من جهة أخرى.

واستمعت اللجنة للنزلاء ولقضاياهم والتأكد من سلامة الإجراءات القانونية والتأكد من سلامة المأكل والمشرب والظروف الصحية للنزلاء وتقديم العلاج لهم وأمور النظافة بالمكان.

وراجعت اللجنة بعض الملفات والكشوفات الرسمية للنزلاء للتأكد من مطابقتها للقانون ومن سلامة الإجراءات التي تم إتباعها من قبل الجهات المختصة بالتوقيف والتحقيق

وفي النهاية خلصت اللجنة إلى إعداد قائمة من الملاحظات التي أبداها النزلاء ومدير المركز بالخصوص، كما وأرفقت اللجنة مجموعة من النتائج و التوصيات.

يذكر أن اللجنة تقوم بزيارات دورية لمراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز التوقيف من اجل الاطمئنان من سلامة الإجراءات القانونية للنزلاء ورفع التقرير حول أوضاع النزلاء ومراكز التوقيف والإشكاليات والحلول تمهيداً لرفع هذه التقارير للجهات المختصة.