فلسطين أون لاين

​تعادل مثير بين ريال بيتيس وسلتا فيغو وبلباو يحسم دربي الباسك

...
مدريد - (أ ف ب)

تعادل ريال بيتيس مع ضيفه سلتا فيغو 3-3، اليوم الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان سلتا فيغو البادىء بالتسجيل، قبل أن يتقدم ريال بيتيس مرتين وكان في طريقه الى تحقيق الفوز، لكن الضيوف خطفوا هدف التعادل قبل 5 دقائق من نهاية المباراة.

وتقدم سلتا فيغو عبر ياغو أسباس خونكال عندما تابع من مسافة قريبة تسديدة قوية عرضية للدنماركي دانيال فاس (15).

ورد ريال بيتيس بهدف التعادل عبر روبن كاسترو من ركلة جزاء (41)، قبل ان يصنع هدف التقدم للبارغوياني أنطونيو سانابريا عندما مرر له كرة بينية على طبق من ذهب داخل المنطقة فراوغ الأخير حارس المرمى روبن بلانكو وتابعها بقوة بيسراه داخل المرمى (53).

وأدرك أسباس التعادل بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من البلجيكي ثيو بونغوندا (61) رافعا رصيده إلى 9 أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين مناصفة مع مهاجمي برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز، وبفارق هدف واحد خلف مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر.

ومنح المدافع الأرجنتيني جرمان بيثيلا الفوز لريال بيتيس بضربة رأسية قوية اثر ركلة ركنية انبرى لها خواكين (73)، لكن سلتا فيغو إدرك التعادل بالطريقة ذاتها عندما تابع المدافع الارجنتيني الاخر فاكوندو رونكاليا برأسه كرة من ركلة ركنية انبرى لها فاس (85).

ورفع سلتا فيغو رصيده إلى 21 نقطة في المركز التاسع، وريال بيتيس الى 15 نقطة وانفرد بالمركز الرابع عشر بفارق نقطة واحدة أمام شريكه السابق ليغانيس الذي كان سقط في فخ التعادل السلبي امام ضيفه فياريال أمس السبت.

بلباو يحسم دربي الباسك

وحسم أتلتيك بلباو دربي الباسك مع ضيفه إيبار بالفوز عليه 3-1، ما سمح له بالصعود إلى المركز السابع بفارق الأهداف خلف فياريال الخامس وجاره الأخر ريال سوسييداد السادس.

وتقدم بلباو بهدفين نظيفين عبر بينات اتشيبريا (42) الذي سجل هدفه العاشر من ركلة حرة منذ موسم 2011-2012 (وحدهما نجم برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي بـ14 ونجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ13 يتفوقان عليه)، وايناكي وليامس (55) الذي سجل هدفه الثاني هذا الموسم والأول كان ضد فريق باسكي اخر هو ريال سوسييداد.

وعاد ايبار الذي تجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز الثامن، الى اجواء اللقاء بعدما قلص الفارق في الدقيقة 70 عبر سيرخي اينريتش (70) لكن ايكر مونياين وجه له الضربة القاضية بتسجيله الهدف الثالث لبلباو في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

ويلعب لاحقا ايضا الافيس مع لاس بالماس، وسبورتينغ خيخون مع أوساسونا، وفالنسيا مع ملقة، على ان تختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع ريال سوسييداد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 34 نقطة من 14 مباريات

2- برشلونة 28 من 14

3- اشبيلية 27 من 14

4- اتلتيكو مدريد 25 من 14

5- فياريال 23 من 14

ريال سوسييداد 23 من 13

اتلتيك بلباو 23 من 14