الاحتلال يواصل إغلاق "أبو سالم" و"بيت حانون" لليوم الثالث

...
حاجز بيت حانون- إيرز (أرشيف)

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إغلاق جميع معابر قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي دون أي مبرر، وبحجج أمنية.

وكانت وزارة الاقتصاد الوطني بغزة، أكدت أن استمرار إغلاق الاحتلال للمعابر التجارية "كرم أبو سالم، وبيت حانون" سيكبد القطاعين التجاري والصناعي خسائر فادحة.

وبيّن المدير العام للتجارة والمعابر رامي أبو الريش، أن الاحتلال يمارس سياسة الابتزاز بحق سكان قطاع غزة ويشدد من خناقه وحصاره عليهم.

وذكر أن استمرار الإغلاق سيعطل عمل المصانع في القطاع نتيجة عدم دخول المواد الخام لها وسيؤدي إلى شلل تام في الحركة التجارية.

ونبّه إلى أن 80 بالمئة من استهلاك السكان والحركة التجارية يعتمد على معبر كرم أبو سالم، مطالباً بضرورة الضغط على الاحتلال لوقف ممارساته وفتح المعابر بشكل عاجل.

من جهته، يواصل جيش الاحتلال ، الاستنفار والتأهب في مستوطنات "غلاف غزة"، وفي محيط قطاع غزة، وذلك مع استمرار إغلاق معابر القطاع التجارية والمدنية.

وبحسب القناة 13 العبرية، إن جيش الاحتلال سيقدم صباح اليوم الخميس، حلولاً للكيبوتسات القريبة من السياج الحدودي مع قطاع غزة، بما سيسمح للمستوطنين بالمغادرة بحرية مع الإبقاء على تقييدات بالتنقل عند المناطق الحدودية.

ووفقا للقناة ذاتها، فإن جيش الاحتلال لن يحتمل الإبقاء على حالة التأهب في "محيط غزة" لمدة طويلة، ويدرس فرض عقوبات اقتصادية مثل منع الصيد في بحر غزة، وإغلاق المعابر.

المصدر / فلسطين أون لاين