فلسطين أون لاين

​الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيًا من الضفة والقدس

...
الاحتلال يعتقل أحد المواطنين (أ ف ب)
الخليل - قدس برس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين 31-7-2017، حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، طالت 17 مواطنًا، بالتزامن مع اندلاع مواجهات أسفرت عن عدة إصابات.

واندلعت مواجهات عنيفة في مخيم الدهيشة (جنوبي بيت لحم)، عقب اقتحامه من قبل قوات خاصة إسرائيلية متنكرة، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الأطراف السفلية من الجسد، إلى جانب حالات اختناق عولجت ميدانيًا.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من، أنس خالد الصيفي (21 عامًا)، ويحيى محمد الخمور (20 عامًا)، من مخيم الدهيشة، والشاب أنس محمود قنيص (18 عامًا)، عقب دهم منزل ذويه في بلدة الدوحة غربي بيت لحم.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن ناهد أحمد ريحان قبها (51 عامًا)، بعد أن اقتحمت منزله في بلدة يعبد جنوبي غرب جنين، وشرعت بتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وذكر بيان لـ "جيش" الاحتلال، أن قواته اعتقلت 16 فلسطينيًا "مطلوبًا" من الضفة الغربية، بزعم أن بينهم "مطلوبين" بتهمة ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية.

وأوضح البيان الإسرائيلي ، أن الاعتقالات طالت فلسطينييْن من مخيم قلنديا للاجئين شمالي القدس المحتلة؛ بينهم ناشط في حركة "حماس"، وثالثًا من بلدة أبو ديس شرقي المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال، وفق البيان، فلسطينيًا من بلدة يعبد جنوبي غرب جنين (شمال القدس المحتلة)، وآخرين من مدينة قلقيلية (شمالًا)، ومواطنًا من قرية شبتين غربي رام الله (شمالًا).

وأفاد ذات البيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابيْن من مخيم الدهيشة للاجئين جنوبي بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، وآخريْن من بلدتي صوريف وسعير شمالي الخليل (جنوبًا)، بالإضافة لاعتقال ثلاثة شبان من بلدة بيت أولا شمالي غرب المدينة، ومواطنين من الخليل.