فلسطين أون لاين

جنوب المدينة

​بلدية خان يونس تشرع بإنشاء شبكة مياه

...
غزة- فلسطين أون لاين

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل بإنشاء شبكة مياه جديدة في المنطقة الجنوبية لحي قيزان النجار بالقرب من بئر الوالدين، بطول (500) متر تقريباً تصل بين شارعي أسامة النجار وجمال عبد الناصر.

وذكر رئيس شعبة شبكات المياه الأستاذ أيمن شهوان أن فرق البلدية العاملة في الميدان بالتعاون مع آليات البلدية المختلفة قاموا بحفر وتمديد مواسير بلاستيك قطر (4) إنش في الشارع المذكور وتركيب محابس عدد (2) على الخط الجديد الذي سيخدم ما يزيد عن (30) منزلاً بالمياه وفق النظام المعمول به لدى البلدية، لا سيما وأن السكان كانوا يستهلكون المياه من بعض الآبار الخاصة.

وبين شهوان أن تنفيذ المشروع يأتي في إطار مساعي البلدية والمصلحة المبذولة في تحسين واقع خدمات المياه وفتح شبكات جديدة لبعض المناطق في أطراف المدينة التي كانت تعاني من عدم توفر المياه بكميات مناسبة، مما استدعى التدخل الفوري وتركيب الخط الجديد والذي تم ربطه على الخطوط الناقلة لآبار البلدية في المنطقة المذكورة.

ومن المتوقع أن يتم الإنتهاء من المشروع في غضون الأسبوع الجاري حيث سيتم ضخ المياه مباشرة على منازل المواطنين للتخفيف عنهم وتعويضهم عن النقص في كميات المياه التي كانوا يتلقونها من بعض الآبار الخاصة.