فلسطين أون لاين

القره داغي: إضعاف المقاومين من الكبائر وخيانة عظمى تخدم الاحتلال

...
علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

أكد علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أنّ أي محاولة لإضعاف المقاومين للاحتلال بأيّ وسيلة يُعدّ من أكبر الكبائر وخيانة عظمى وتصب في خانة مصلحة الاحتلال.

وقال الداعية في بيان صحفي إنها نصائح العلماء للأمراء وقادة المقاومة ونحوهم من باب (الدين النصيحة... لله ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم).

وأضاف أنّ نصائحهم لـ"التقوية ومزيد من التسديد وللتذكير وليست للتهوين والتضعيف أو استغلالها للشقاق والخلاف".

وأكد أنّ الحفاظ على وحدة المقاومين المباركين ضد المحتلين للمسجد الأقصى والقدس وفلسطين ونحوهم فريضة شرعية وضرورة واقعية.

وأشار داغي إلى أنّ الله سمّى التفريق بين المسلمين كفرًا (وإن كان دون الكفر) فقال: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تُطِيعُوا فَرِيقًا مِّنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ يَرُدُّوكُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ) آل عمران 100، أي يردوكم بعد وحدتكم متفرقين ثم قال: (وَكَيْفَ تَكْفُرُونَ وَأَنتُمْ تُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ آيَاتُ اللَّهِ وَفِيكُمْ رَسُولُهُ ۗ ....) آل عمران 101، أي كيف تتفرقون ولديكم كل وسائل التوحيد لله تعالى وتوحيد الكلمة.

وقال القره داغي: "حذار حذار حذار أن يُسوّل الشيطان في نفس أحد لإيذاء هؤلاء المقاومين الذين استُشهد منهم عدد كبير وكل واحد منهم مشروع شهادة حتى إنّ أحد قادة حماس يوجد داخل أسرته 21 شهيدًا ناهيك عن تحمُّلهم القتال والأسر والوقوف أمام أكبر قوة غاشمة محتلة بالله عليكم من يُضاهيهم في العصر في التضحية والفداء؟؟

وأوضح الداعية أنّ واجب الأمة الإسلامية الوقوف مع المقاومة ودعمهم ماديًّا ومعنويًّا كما أنّ واجب الدول العربية والإسلامية نصرهم وتوفير جميع حاجيّاتهم الأساسية للمقاومة والعيش الكريم.

كما جدّد الدعوة لأمتنا بجميع مكوناتها بالوقوف مع المستضعفين في كل مكان وبنصرة قضيتنا الأولى -قضية فلسطين- بجميع الإمكانات المتاحة فهذه هي الأصل وأنّ وقوع خطأ لمثل هؤلاء يغرق في بحر حسناتهم بإذن الله تعالى (فالماء إذا بلغ القلتين لم يحمل الخبث) فلا يجوز الانشغال بأيّ شيء يؤدي إلى ترك قضيتنا الأولى أو الإضرار بها فهذه من المحرمات القطعية.

المصدر / فلسطين أون لاين