فلسطين أون لاين

​الإسلامية" تخرج كوكبة من طلبة كليتي الشريعة والقانون وأصول الدين

...
غزة - فلسطين أون لاين

احتفلت الجامعة الإسلامية بغزة، في اليوم السابع من احتفالات تخريج الفوج السادس والثلاثين "فوج الأقصى"، بتخريج كوكبة جديدة من طلبة كليتي الشريعة والقانون وأصول الدين.

وأقيم حفل التخريج في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات بالجامعة بحضور نائب رئيس مجلس الأمناء الدكتور محمد العكلوك، وأعضاء مجلس الأمناء، ورئيس الجامعة د. عادل عوض الله، وأعضاء من مجلس الجامعة، وعميد كلية الشريعة والقانون د. ماهر السوسي، وعميد كلية أصول الدين د. عماد الدين الشنطي، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بكليتي الشريعة والقانون وأصول الدين، وجمع من أصحاب الفضيلة، والسماحة، والقضاة، والشخصيات الاعتبارية، والخريجون والخريجات، وذووهم.

وشدد د. عوض الله في كلمته أمام حفل التخريج، على أهمية التعليم في الرقي بحياة الشعوب، وتحقيق أسباب النهضة والتطور الحضاري، مشيرا إلى جملة من التسهيلات التي تقدمها الجامعة الإسلامية لطلبتها على صعيد المنح الدراسية، والتواصل مع المؤسسات الخيرية من داخل الوطن وخارجه لدعم طلبة العلم، وتوفير الوسائل والامكانيات التي تسهم في الرقي بطاقات الشباب الفلسطيني.

أوضح عوض الله أن الجامعة أعطت مثالاً حياً في كيفية التعامل مع الأزمات وهو ما أظهره تفاني العاملين فيها من جهة، وقدرة الشعب الفلسطيني على مواجهة التحديات من جهة أخرى.

وأكد أن كلية الشريعة والقانون وكلية أصول الدين تضم طاقماً أكاديمياً يحمل شهادات عليا من جامعات مرموقة، ويمتلك من العلم والخبرة ما يؤهله للمشاركة في أنشطة المؤسسات الأكاديمية المشهود لها على أعلى المستويات، فضلاً عن الشراكات والعلاقات الوطيدة للكليتين مع المجتمع المحلي والعربي.

وعبر الخريج يحيى–في الكلمة التي ألقاها نيابة عن خريجي كليتي الشريعة والقانون وكلية أصول الدين-، عن اعتزازهم بالعلم الذي تلقوه على أيدي أساتذتهم، وقدر باسم الخريجين للجامعة الإسلامية حرصها على اشراك طلبتها في الأنشطة اللامنهجية والمسابقات النوعية، وتشجيعها الدائم لهم على اجراء الأبحاث العلمية الرصينة.